الوضع المظلم
الجمعة ٢١ / يونيو / ٢٠٢٤
Logo
الرياض تؤكّد على الحل السياسي لبؤر الالتهاب العربية
السعودية

شدّد مجلس الوزراء السعودي على أنّ الرياض تدفع صوب تحقيق الأمن والاستقرار في المنطقة، وتؤيد الحلول السياسية في اليمن وسوريا وليبيا.


وضمن بيان له، بعيد لقائه برئاسة الملك سلمان بن عبد العزيز، أكد المجلس على "ضرورة التوصل لحل عادل وشامل للقضية الفلسطينية، وفقاً للقرارات الدولية ومبادرة السلام العربية، وأهمية استئناف المفاوضات بين الجانبين لتحقيق السلام في المنطقة".


اقرأ أيضاً: الشرق الأوسط عسكرياً.. مصر والسعودية ثانياً ورابعاً بعد تركيا وإيران


كما أبدى "إدانة المملكة بشدة لاستمرار حركة "أنصار الله" الحوثية في اليمن بخرق اتفاق ستوكهولم ومواصلة اتخاذ محافظة الحديدة منصّة للأعمال العدائية والعمليات الإرهابية بإطلاق الصواريخ البالستية والطائرات دون طيار المفخخة، وكذلك إطلاق هجمات القوارب المفخخة والمسيرة عن بعد، ما يمثل تهديداً حقيقياً للأمن الإقليمي والدولي، وتقويضاً للجهود السياسية".


الحكومة السعودية


هذا وكان قد قال المكتب السياسي للحوثيين، مساء أمس الثلاثاء، في بيان بخصوص التصنيف الأمريكي للتنظيم كـتنظيم إرهابي، إنّ الإدارة الأمريكية أقدمت في آخر أيامها الإجرامية على إعلان ما زعمته المليشيا بـ"تصنيف أمريكا للشعب اليمني بضم أنصار الله كما تدعي في لائحة إرهاب هي ألصق به وأحرى به".


وتابع أنّه "موقف يتوّج دور واشنطن القيادي للعدوان على اليمن طيلة السنوات الماضية ولا يضيف شيئاً سوى أنّه يكشف عن العدوانية الأمريكية تجاه اليمن وأحرار العالم"، على حدّ زعمه.


ليفانت-وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!