الوضع المظلم
الثلاثاء ٠٧ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
حماس تقرر إعدام 6 فلسطينيين.. بذريعة تخابرهم مع إسرائيل
حركة حماس/ أرشيفية

سنّت هيئة القضاء العسكري التابعة لحركة "حماس" ، أحكاماً بالإعدام على 6 فلسطينيين، بذريعة التخابر مع إسرائيل، وأحكاماً بالسجن على مدانين آخرين بالتهمة عينها، الشهر الجاري والماضي.


وذكر بيان لما تسمى "هيئة القضاء العسكري"، أنها "أصدرت خلال شهري سبتمبر الماضي وأكتوبر الجاري، أحكاماً بحق عدد من المتخابرين، شملت ستة أحكام بالإعدام، وأخرى متفاوتة ما بين الأشغال الشاقة المؤبدة والمؤقتة، وحكم واحد بالبراءة".


اقرأ أيضاً: إسرائيل توافق على تسجيل 4 آلاف فلسطيني لايحملون وثائق

وادعت أن ذلك يندرج "في إطار القيام بواجباتها في حماية المجتمع الفلسطيني ومواجهة آفة التخابر مع الاحتلال الإسرائيلي"، زاعمةً أن "جميع الأحكام الصادرة قد استوفت الإجراءات القانونية كافة، وأنها منحت المحكومين جميع الضمانات القضائية"، داعية المتخابرين إلى "تسليم انفسهم للجهات القضائية، حتى يستفيدوا من التخفيف في إجراءات المحاكمة وفق الأصول"، على حد وصفها.


علما-فلسطين-وإسرائيل/ أرشيفية

هذا وكان قد قال القيادي في حركة "حماس"، خليل الحية في السادس عشر من أكتوبر الجاري، إن الأسرى الإسرائيليين "لن يروا النور إلا بعدما يرى أسرانا الحرية"، مدعياً أن الحركة جاهزة لصفقة تبادل الأسرى إذا دفعت إسرائيل استحقاقاتها.


وحذر الحية، وهو رئيس مكتب العلاقات العربية والإسلامية في حركة "حماس"، في لقاء تلفزيوني على قناة "الأقصى"، "من سلوك الاحتلال السادي تجاه الأسرى وتعامله مع المضربين عن الطعام".


ليفانت-وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!