الوضع المظلم
الجمعة ١٧ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
حكومة هونغ كونغ: تعلمنا الدرس وسنصغي للنقد
حكومة هونغ كونغ تعلمنا الدرس وسنصغي للنقد

احتشد آلاف من المتظاهرين الذين يرتدون ملابس سوداء في هونغ كونغ الأحد، للمشاركة في مسيرة من المتوقع أن تقيس حجم الدعم للحركة الديمقراطية في المدينة التي تعصف بها الاحتجاجات منذ ستة أشهر، فيما قالت الحكومة في بيان صدر السبت، حثت فيه على الهدوء أنها تعلمت الدرس وستصغي بتواضع للنقد وتتقبله.


وقام نشطاء مناهضون للحكومة من الشباب والمسنين بالاجتماع في متنزه فيكتوريا بارك، نقطة الانطلاق للمسيرة في منطقة التسوق المزدحمة في خليج كوزواي قبل أن ينطلقوا إلى طريق تشاتر بالقرب من قلب الحي المالي.


وأعطت السلطات الضوء الأخضر للجبهة المدنية لحقوق الإنسان، وهي الجهة التي نظمت مسيرات مليونية سلمية إلى حد كبير في يونيو، لتنظيم المسيرة وهي المرة الأولى التي تحصل فيها الجبهة على تصريح للاحتجاج منذ 18 أغسطس.


وأشارت امرأة تبلغ من العمر 40 عاماً وكانت ترتدي ملابس سوداء وتجلس على العشب في فيكتوريا بارك "سأقاتل من أجل الديمقراطية حتى أموت لأنني مواطنة من هونغ كونغ".


بدورها، ذكرت الشرطة في وقت سابق الأحد، إنها ألقت القبض على 11 شخصاً تتراوح أعمارهم بين 20 و63 عاماً وصادرت أسلحة بينها سكاكين وألعاب نارية و105 طلقات ومسدس نصف آلي، وهي أول مرة يتم فيها ضبط أسلحة خلال الاحتجاجات المستمرة منذ ستة أشهر.


وقام العديد من المحتجين بالجلوس على العشب في فيكتوريا بارك في انتظار إعلان المنظمين بدء المسيرة المقررة في الساعة الثالثة عصراً (0700 بتوقيت غرينتش).


ليفانت-وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!