الوضع المظلم
الجمعة ٢٦ / أبريل / ٢٠٢٤
Logo
حظر تجول في محافظتين عراقيتين بسبب كورونا
حظر تجول في محافظتين عراقيتين بسبب كورونا

أعلن محافظ النجف لؤي الياسري في بيان "حظر التجوال في المحافظة، اعتباراً من يوم الاربعاء، المصادف (18آذار 2020) ولغاية يوم الثلاثاء القادم المصادف (24 آذار 2020). حظر تجول


وكانت قد أعلنت محافظة النجف أمس الأحد، حظراً للتجوال في عموم المحافظة اعتباراً من يوم الاربعاء  أما محافظة الديوانية فسيبدأ حظر تجوالها اعتباراً من اليوم الإثنين حسب خلية الأزمة في المحافظة.


وطالب محافظ النجف "الحكومة الاتحادية بغلق مطار النجف الدولي بالكامل"، فيما أعلن عطلة رسمية من يوم الثلاثاء المصادف (17/3/2020) ولغاية يوم الثلاثاء القادم المصادف (24/3/2020) بأستثناء الدوائر الأمنية والصحية والخدمية".



وطالب المحافظ "الحكومة الاتحادية بغلق المنافذ الحدودية و البرية"، فيما وجه "الأمن الاقتصادي بمتابعة الأسواق ومحاسبة كل من يتلاعب بأسعار المواد الغذائية خلال فترة (حضر التجوال).


وأوضح الياسري على أن "قرارات خلية الأزمة لا تشمل دخول البضائع الغذائية والمستلزمات الطبية والأدوية وكل متطلبات المواطن النجفي وهناك متابعه شديدة من قبل الجهات الرقابية".


ووجه الياسري بعدم إقامة مجالس الفواتح في الحسينيات وكذلك في الجوامع وتشمل (المركز والأقضية والنواحي )، مؤكداً على أن صحة المواطن النجفي هيّ الأهم.



وكرر الياسري توجيهه "بأيقاف كافة نشاطات الأندية الرياضية والفرق الشعبية وفي عموم المحافظه (المركز والأقضية والنواحي). حظر تجول


إلى ذلك قررت خلية الأزمة في الديوانية تعطيل الدوام الرسمي من يوم غد الإثنين حتى الأحد المقبل.


وكانت وزارة الصحة والبيئة العراقية قد أعلنت اليوم الأحد، 15 آذار، 2020، عن تسجيلها 14 حالة جديدة بفيروس كورونا بالعراق.

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!