الوضع المظلم
السبت ١٨ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
  • حضور عربي وازن في تصفيات المونديال على الساحة الأفريقية

حضور عربي وازن في تصفيات المونديال على الساحة الأفريقية
حضور عربي وازن في تصفيات المونديال على الساحة الأفريقية

يتنافس أربعون منتخباً في أفريقيا ضمن 10 مجموعات، بينها 8 منتخبات عربية تقاتل للتأهل إلى المرحلة النهائية والحاسمة التي ستضم 10 منتخبات فقط لحجز 5 مقاعد مونديالية.


في المجموعة الأولى بتصفيات أفريقيا للمونديال، في وجود الجزائر بطلة أفريقيا 2019 وبوركينا فاسو والنيجر لا مكان لجيبوتي كما هو متوقع.


لقد اصطدم فريق البلد الصغير بأقوى منتخبات المجموعة ليتعرض لهزيمة مؤلمة بنتيجة (8-0) أمام الجزائر.


الفريق الجزائري أثبت أنه المرشح الأول للتأهل إلى المرحلة النهائية في التصفيات التي ستشهد مواجهتين ذهاباً وإياباَ ضد أحد أبطال المجموعات الأخرى في صراع عنيف من أجل بطاقة كأس العالم.


المغرب في المجموعة التي تضم غينيا وغينيا بيساو إلى جانب السودان، وستشهد الجولة القادمة مواجهة صعبة ضد غينيا في الدار البيضاء.


المجموعة السادسة في التصفيات الإفريقية شهدت منافسة عربية بين مصر وليبيا، حيث حقق المنتخبان انتصاران في الجولة الأولى ليتنافسا مبكراً على الصدارة.


كأس العالم

ليبيا حققت الفوز على الجابون بهدفين مقابل هدف بصعوبة بالغة، لتحقق 3 نِقَاط غالية قبل الخروج لمواجهة أنجولا في الجولة الثانية.


وعلى غير المتوقع لم تقدم مصر أداءً قوياً أمام أنجولا، لكنها فازت بركلة جزاء منحتها الانتصار بنتيجة (1-0) وَسْط انتقادات للمدرب حسام البدري وفريقه.


الفريق المصري افتقد نجمه الأول محمد صلاح هداف ليفربول بسبب أزمة القائمة الحمراء، لكنه سينضم إلى المنتخب في الجولة الثانية ضد الجابون يوم 5 سبتمبر الجاري، أملاً في تحسين الأداء وحصد 3 نِقَاط أخرى ثمينة.


اقرأ المزيد: سلطنة عمان تقهر اليابان بفوز تاريخي في تصفيات كأس العالم

الجولتين الثالثة والرابعة في المجموعة ستشهد صراعاً قوياً بين مصر وليبيا ذهاباً وإياباً، من أجل اقتناص الصدارة قبل آخر جولتين.


حفاظ الجزائر والمغرب ومصر أو ليبيا على صدارة مجموعاتهم، مع انتظار نتائج مماثلة من تونس، أو مفاجأة من موريتانيا، سيزيد فرص المواجهات العربية في الدور الفاصل.


 

ليفانت نيوز _ متابعات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!