الوضع المظلم
الإثنين ١٣ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
إعلام: الملا برادر سيقود حكومة أفغانستان الجديدة
إعلام: الملا برادر سيقود حكومة أفغانستان الجديدة
تداولت تقارير إعلامية نقلاً عن دوائر قريبة من حركة طالبان بأنّ رئيس المكتب السياسي لحركة "طالبان"، الملا برادر، سيتولى رئاسة الحكومة الأفغانية الجديدة التي تشكلها الحركة.

ونقلت وكالة رويترز عن ثلاثة مصادر في طالبان لم تسمها، اليوم الجمعة، أن برادر، رئيس المكتب السياسي للحركة، سيقود الحكومة الجديدة في أفغانستان.

أضافت المصادر أن محمد يعقوب، ابن مؤسس الحركة الراحل "الملا عمر"، وشير محمد عباس ستانيكزاي سيتوليان مناصب بارزة في الحكومة.

وتوقعت المصادر أن يتم قريباً تقديم حكومة طالبان، فيما أعلن ممثلو الحركة، أمس الخميس، أنه يتم الإعداد لمراسم الإعلان عن الحكومة في القصر الرئاسي في كابول.

حركة طالبان في اجتماع مع رئيس المجلس الأعلى للمصالحة الوطنية في أفغانستان عبد الله عبد الله. تويتر ىحساب رسمي./ أرشيفية

وحسب خبراء، فإن طالبان تحتاج في مواجهة الانهيار الاقتصادي الوشيك، إلى المانحين الدوليين لإضفاء الشرعية على القيادة، وهو ما جعل الولايات المتحدة والاتحاد الأوروبي يشترطان للاعتراف الرسمي بالحكومة، تطابق موقف الحركة مع ما أعلنته من حماية حقوق الإنسان على المستوى العملي.

اقرأ أيضاً: البيت الأبيض: العقوبات باقية على طالبان والحكم على الأفعال

وكان الملا برادر وصل في 21 أغسطس الماضي إلى العاصمة كابل التي سيطرت عليها طالبان، من أجل بحث تشكيل سلطة جديدة في البلاد.

فيما أشار أحد المسؤولين في الحركة بوقت سابق إلى أن الحكم المقبل في البلاد لن يكون ديمقراطياً بالمعني الغربي، ولكنه سيحمي الجميع.

ليفانت نيوز_ رويترز

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!