الوضع المظلم
الجمعة ٠٣ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
  • حزب الله رفض طرح الجامعة العربية بالعودة لاجتماعات الحكومة

حزب الله رفض طرح الجامعة العربية بالعودة لاجتماعات الحكومة
حزب الله - نصر الله
أفادت قناة الميادين المقرّبة من حزب الله يوم أمسِ الاثنين إن مسؤول الجامعة العربية حسام زكي تواصل مع ميلشيا حزب الله وعرض أن يعود الوزراء المقربون من الحزب وحركة أمل إلى اجتماعات الحكومة لكن الحزب رفض المقترح.

وأضافت القناة أنّ الحزب رفض مقترح زكي مبرراً بالقول إن "مقاطعة الحكومة بالمبدأ مرتبطة بقضية القاضي البَيطار" المسؤول عن التحقيق في انفجار مرفأ بيروت.

يزور زكي بيروت للاجتماع بزعماء البلاد في مسعى لحل خلاف بين بيروت ودول خليجية بشأن تصريحات لوزير الإعلام اللبناني انتقد فيها دور السُّعُودية في حرب اليمن.

ميشال عون_ حسام زكي/ الرئاسة اللبنانية. تويتر

ويوم أمسِ الاثنين، قال الأمين العام المساعد لجامعة الدول العربية، حسام زكي، بعد لقائه الرئيس اللبناني ميشال عون في قصر بعبدا، أنه جاء للاطّلاع على الموقف اللبناني أولاً، بهدف بذل جهد لتقريب وجهات النظر وحل الإشكال مع السُّعُودية.

وكانت السُّعُودية والإمارات والكويت والبحرين قد طردت، قبل عدة أيام، سفراء لبنان لديها؛ وذلك بعد تسليمهم مذكرات احتجاج رسمية على تصريحات أدلى بها وزير الإعلام اللبناني جورج قرداحي قبل تسلمه حقيبة الإعلام.

اقرأ أيضاً: حسام زكي: المحادثات حول أزمة لبنان مع الخليج إيجابية وقد أزور السعودية

إذ اعتبر وزير الإعلام اللبناني جورج قرداحي في مقابلة تلفزيونية بثت الاثنين وأجريت قبل توليه حقيبة الإعلام في الحكومة اللبنانية في أيلول/سبتمبر، أن الحوثيين المدعومين من إيران “يدافعون عن أنفسهم.. في وجه اعتداء خارجي” من السُّعُودية والإمارات.

ليفانت نيوز_ وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!