الوضع المظلم
الجمعة ١٧ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
  • حزب العدالة والتنمية برئاسة أردوغان يمنح منظمات يهودية أمريكية 65 مليون دولار لكسب إسرائيل

حزب العدالة والتنمية برئاسة أردوغان يمنح منظمات يهودية أمريكية 65 مليون دولار لكسب إسرائيل
حزب العدالة والتنمية برئاسة أردوغان يمنح منظمات يهودية أمريكية 65 مليون دولار لكسب إسرائيل

كشف رئيس هيئة الفساد السابق في اسطنبول وثائق تثبت أن حزب العدالة والتنمية برئاسة الرئيس التركي رجب طيب أردوغان منح منظمات يهودية أمريكية مبلغ 65 مليون دولار لكسب رضا إسرائيل.


ويتأتي هذا الاجتماع ودفع هذه المبالغ على ما يبدو لإطلاق يده في المنطقة وإقناع إدارة ترمب بالتدخل التركي في شمال سوريا، ودعم جماعة الإخوان المسلمين والتي تتجه الولايات المتحدة إلى تصنيفها منظمة إرهابية على قوائمها، بعد وضعها على قائمة المنظمات الإرهابية في عدة دول عربية منها السعودية ومصر.


وكان قد عقد الرئيس التركي رجب طيب أردوغان  اجتماعاً مع ممثلين عن عدة منظمات يهودية في الولايات المتحدة إضافة إلى مواطنين أتراك من أتباع الديانة اليهودية قاطنين في نيويورك.


وفيما يبدو أن هذا الاجتماع سيكون عنوانه المعلن الانتقادات المستمرة لإسرائيل، حيث تتهمها أنقرة بانتهاك القوانين الدولية وقمع الشعب الفلسطيني والاستيلاء على أراضيه.


إلا أن أن اللقاء جرى بشكل مغلق في فندق "بينينسولا" في نيويورك، التي وصلها أردوغان للمشاركة في أعمال الدورة الـ 74 للجمعية العامة للأمم المتحدة.


ولم يسمح للإعلام بتغطية مجريات هذا اللقاء ما يطرح أسئلة كبيرة وعديدة عن طبيعة الاجتماع الذي عُقد للدفاع عن المصالح الفلسطينية، والتي تعد هذه الشعارات تجارة رائجة لبعض رؤوساء الدول ومنهم أردوغان، لتوجيه رسالة للداخل لكسب الانتخابات ورسائل للخارج لكسب إسرائيل في الصراع على الشرق الأوسط.



https://twitter.com/turkeyaffairs/status/1179802469381091328?s=12

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!