الوضع المظلم
الجمعة ١٠ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
  • جيروزاليم بوست: مصادر تنفي مزاعم هجوم ضد الموساد شمال العراق

جيروزاليم بوست: مصادر تنفي مزاعم هجوم ضد الموساد شمال العراق
الموساد

ذكرت وسائل إعلام في العراق وأخرى مرتبطة بإيران، بما في ذلك برس تي في، أن "وكالة التجسس الإسرائيلية الموساد تعرضت لهجوم في العراق".


فيما نفت مصادر في شمال العراق لصحيفة "جيروزاليم بوست" مزاعم قناة "برس تي في" الإيرانية عن وقوع هجوم على "عملاء للموساد".


وذكرت الصحيفة إنه في 10 أبريل الحالي، زعمت شائعات في العراق من مصادر مؤيدة لإيران أن "وكالة المخابرات التركية تعمل مع إسرائيل ضد الجماعات الموالية لإيران في سنجار بشمال العراق، رغم عدم وجود أي دليل بشأن ذلك".


ومع ذلك، نفت أربعة مصادر للصحيفة وقوع أي هجوم في شمال العراق، ولم تنشر أي وسيلة إعلامية كردية أي خبر عن الحدث أو "كانت على علم به" حتى مساء أمس الثلاثاء، بحسب الصحيفة.


وقالت إن "الطبيعة الحساسة للادعاءات" المقترنة بنقص التفاصيل، تركت الكثير من الشكوك حول الهجوم المزعوم.


إسرائيل وإيران


وفي أواخر يونيو وأوائل يوليو 2020، اتهمت شخصيات مقربة من طهران في العراق إسرائيل بالتحليق في المجال الجوي.


وفي سبتمبر 2019، زعم موالون لإيران في العراق أن هناك تواجدا عسكريا إسرائيليا في إقليم كردستان العراق، ونفت سلطات الإقليم ذلك.


وفي سياق آخر، قالت صحيفة "جيروزاليم بوست" إن السفينة تسمى هايبريون وتعرضت بالفعل لهجوم بالقرب من شواطئ إمارة الفجيرة في الإمارات، الثلاثاء.


المزيد بعد اتهام إسرائيل.. إيران تتعرف على هوية المتورط بالهجوم


وكشفت الصحيفة أن البيانات المتاحة على موقع MarineTraffic.com أظهرت أن هايبريون، وهي حاملة سيارات تبحر رافعة علم جزر الباهاما، قد تم إيقافها قبالة سواحل الفجيرة.


وقالت "جيروزاليم بوست" إن تقارير إعلامية ذكرت أن السفينة أصيبت بصاروخ إيراني".


ليفانت - وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!