الوضع المظلم
الأحد ١٢ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
جونسون يدخل العناية المركّزة دون تحسّن حالته
جونسون يدخل العناية المركّزة دون تحسن حالته

ذكرت مصادر من أقارب رئيس الوزراء البريطاني، بوريس جونسون، الذي دخل العناية المركزة جرّاء إصابته بفيروس كورونا، أنّ حالته لم تتحسن بعد. العناية المركّزة 


وأوضح وزير شؤون مجلس الوزراء البريطاني مايكل جوف، اليوم الثلاثاء، إن جونسون لا يزال في العناية المركز، إلا أن فريقه يعمل معاً لمواجهة تفشي وباء كورونا.


ونوّه مكتب رئيس الوزراء البريطاني، أمس الاثنين، بأنّ جونسون نُقل إلى غرفة العناية المركزة بعد تدهور حالته الصحية جرّاء إصابته بفيروس كورونا، وذلك عقب أن شدّد جونسون في وقت سابق قبل نقله إلى العناية المركزة، بأنه موجود بالمستشفى، وأن معنوياته جيدة وهو على تواصل مع فريقه الحكومي.


ويأتي ذلك عقب عشرة أيام من إعلان رئيس الوزراء البريطاني بأن الفحوص أظهرت إصابته بفيروس كورونا.


اقرأ ايضاً: بريطانيا تستورد مئات أجهزة التنفس الصناعي من الصين


بدوره، قال الرئيس الأميركي دونالد ترامب إنه طلب من شركتين تعملان على ابتكار عقاقير لعلاج فيروس كورونا، تقديم المساعدة للفريق الطبي الذي يعالج رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون، مضيفاً بأن إدخال جونسون، إلى الرعاية المركزة بسبب مضاعفات فيروس كورونا المستجد "كوفيد-19" أمر خطير.


وشدّد ترامب أنّ الأمريكيين يصلّون من أجله، ونوّه خلال مؤتمر صحفي: "أريد أيضاً أن أرسل أفضل تمنياتي إلى صديق عزيز جداً وصديق لأمتنا، رئيس الوزراء بوريس جونسون".


وصرّح ترامب خلال إفادته اليومية بشأن تفشّي فيروس كورونا في البلاد: "نشعر بحزن شديد إثر نقل رئيس الوزراء البريطاني للعناية المركزة بعد تدهور صحته بسبب فيروس كورونا ونحن على تواصل مستمرّ مع فريقه الطبي". العناية المركّزة 


ليفانت-وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!