الوضع المظلم
الجمعة ٢٩ / مارس / ٢٠٢٤
Logo
  • جونسون ونتنياهو يتفقان لوقف تصرفات إيران المهدّدة للاستقرار

جونسون ونتنياهو يتفقان لوقف تصرفات إيران المهدّدة للاستقرار
جونسون ونتنياهو يتفقان لوقف تصرفات إيران المهددة للاستقرار

أفاد مكتب رئيس الوزراء البريطاني، في بيان أصدره عقب اللقاء الذي جرى اليوم الخميس في لندن، بأن جونسون ونتنياهو "اتفقا على الحاجة إلى منع حصول إيران على سلاح نووي ووقف التصرفات الإيرانية الأوسع المزعزعة للاستقرار".


وأكد رئيسا وزراء بريطانيا بوريس جونسون، وإسرائيل بنيامين نتنياهو الخميس، اتفاقهما على ضرورة منع إيران من الحصول على سلاح نووي ووقف سلوكها المزعزع للاستقرار.


وقال نتنياهو في مستهل اللقاء مشيداً بمواقف جونسون: "لقد كنت صديقاً رائعاً للشعب اليهودي ولدولة إسرائيل. أشيد بوقوفكم الحازم ضد معاداة السامية وبدعمكم لأمن إسرائيل. بحيث تشهد علاقاتنا أفضل حقبها حالياً سواء من الناحية الاقتصادية أو التجارية أو التكنولوجية أو فيما يخص التعاون في مجال الدفاع".


وأجرى نتنياهو محادثات مع نظيره البريطاني اليوم في مقر الحكومة البريطانية في لندن. وبحث الطرفان كيفية تعميق الروابط الاقتصادية والأمنية بين البلدين وسبل إيجاد حلول لعملية السلام في الشرق الأوسط.


وقالت متحدثة باسم رئيس الحكومة البريطانية أن جونسون ونتنياهو "اتفقا على ضرورة منع إيران من امتلاك سلاح نووي ووقف سلوكها المزعزع للاستقرار. وشدد رئيس الوزراء  على الحاجة للحوار والحل الدبلوماسي".


وفيما يخص الشأن الإيراني أيضاً، أضاف نتنياهو: "لا نفتقر إلى التحديات في الوقت الراهن، إذ نواجه التحدي الذي تشكله التصرفات العدوانية والإرهابية الإيرانية، فيهمني أن أتحدث معكم حول سبل العمل المشترك للتصدي لهذه الأشياء بما يصب في صالح السلام. وأريد أن أشكركم على هذه الفرصة للقيام بذلك".


ليفانت_وكالات


جونسون ونتنياهو يتفقان لوقف تصرفات إيران المهدّدة للاستقرار جونسون ونتنياهو يتفقان لوقف تصرفات إيران المهدّدة للاستقرار

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!