الوضع المظلم
الأربعاء ٢٤ / أبريل / ٢٠٢٤
Logo
جون كيري إلى الصين واليابان للإعداد لمؤتمر المناخ
جون كيري/ أرشيفية
يزور المبعوث الأميركي للمناخ جون كيري اليابان والصين اعتباراً من الثلاثاء لمناقشة "الجهود المبذولة لمعالجة أزمة المناخ".

وأعلنت وزارة الخارجية الأميركية في بيان إن جون كيري الذي زار الصين في نيسان/أبريل سيذهب هذه المرة إلى تيانجين "لمواصلة المناقشات حول الجوانب الرئيسية لأزمة المناخ".

وسيلتقي جون كيري خلال رحلته الآسيوية التي تنتهي الجمعة، نظراءه الدوليين في طوكيو، حسب وزارة الخارجية التي لم تذكر من هم "للتعاون (...) في جهود مواجهة تغير المناخ".

ويسعى المبعوث الأميركي من خلال جولته إلى آسيا لـ"تعزيز جهود الولايات المتحدة الثنائية والمتعددة الأطراف لرفع الطموحات المناخية" قبل مؤتمر الأمم المتحدة للمناخ (كوب 26) المقرر عقده في غلاسكو في اسكتلندا في تشرين الثاني/نوفمبر".

جون كيري في ندوة حول المناخ/ تويتر

وفي بداية أغسطس الحالي، توقع خبراء المناخ التابعون للأمم المتحدة في تقريرٍ مخيف أن تبلغ ارتفاع حرارة الكوكب عتبة 1,5 درجة مئوية "في بداية 2030"، مقارنة بعصر ما قبل الصناعة  أي قبل "عشر سنوات" من التقديرات السابقة.

وأرجع التقرير المسؤولية على  البشر "بلا نقاش" عن تغير المناخ وليس لديهم خيار سوى تقليل انبعاثات غازات الاحتباس الحراري بشكل كبير إذا كانوا يريدون الحد من الضرر.

اقرأ أيضاً: بسبب الانسحاب “المذلّ” من أفغانستان.. يستمر الجمهوريون بمهاجمة بايدن

وسبق أن تعهّدت الولايات المتحدة الأمريكية والصين  خلال زيارة جون كيري لشنغهاي منتصف نيسان/ابريل، "بالتعاون لمواجهة أزمة المناخ". لكن بكين قالت في نهاية تموز/يوليو إن هذا التعاون سيعتمد على "الصحة العامة الجيدة" للعلاقات الثنائية.

ليفانت نيوز_ وزارة الخارجية الأمريكية

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!