الوضع المظلم
الأحد ١٩ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
  • جرحى بانفجار دراجة مفخخة بالقرب من "مقر للأكراد" بريف الحسكة

جرحى بانفجار دراجة مفخخة بالقرب من
انفجار دراجة ناریة مفخخة في الحسكة واصابة إثنین من قوات الاسایش

انفجرت دراجة نارية، اليوم الاثنين، مركونة في الشارع العام بمدينة الشدادي بريف الحسكة، بالقرب من "مقر للأكراد"، ما أدّى إلى إصابة مدنيين بجروح طفيفة، وأضرار مادية في الممتلكات.


ذكر مصدر محلي، أنّ الانفجار بالدراجة النارية، وقع بالقرب من مقرّ "حزب الاتحاد الديمقراطي" بناحية الشدادي في ريف الحسكة، فيما لم تكشف أية جهة مسؤوليتها عن التفجير.


وتعقيباً على تجدّد الهجمات، قال خبراء عسكريون، إن "خلايا تنظيم داعش تنشط في ريف "الحسكة، وفي معظم الأحيان تقوم بتنفذ عمليات اغتيال، بطرق مختلفة.


وعلى الرغم من التواجد العسكري، للقوات الروسية، والوحدات المسلحة من الولايات المتحدة الأمريكية، وقوات سوريا الديمقراطية، في شمال شرق سوريا، إلا أن المنطقة ما تزال تشهد توتراً.


قسد

اقرأ المزيد: شتم في مجلس عزاء.. والحريري يكشف سبب الخلاف مع رئيس الحكومة المؤقتة


وبالتنسيق مع التحالف الدولي، تعمل "قسد" على ملاحقة خلايا تنظيم "داعش" الإرهابي، الذي شن 32 هجوماً بريف الحسكة، خلال شهر أيار/ مايو، بالإضافة إلى تنفيذ 11 عملية اغتيال في مخيم الهول.


اقرأ: طائرة تركية تستهدف ريف حلب.. والفصائل تواصل انتهاكاتها في عفرين


وتتعرض مناطق شمال وشرق سوريا، بين الحين والآخر، لتفجيرات، تسفر عن خسائر في الأرواح وأضرار في الممتلكات العامة والخاصة.


وفي سياق آخر، قال المرصد السوري لحقوق الإنسان، إن طفلاً ينحدر من الميادين بريف دير الزور، فارق الحياة، نتيجة انفجار لغم، من مخلفات الحرب، أثناء قيامه برعي المواشي في مدينة حرستا بالغوطة الشرقية لمدينة دمشق.


ليفانت - وكالات 

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!