الوضع المظلم
الثلاثاء ٢١ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
جرائم كبرى.. ترامب قد يتعرض للمُساءلة عنها
ترامب

أوردت وكالة "رويترز" بأنّ شبكة "إن.بي.سي نيوز" استحوذت على مسودة خاصة بمساءلة الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، تشير أنّ "الرئيس تورّط في جرائم كبرى بالتحريض على تمرد".


وتنوّه المسودة التي حضرها الأعضاء الديمقراطيون في مجلس النواب، إلى أنّ "الرئيس أدلى عامداً بتصريحات شجعت على عمل مخالف للقانون بمبنى الكونغرس"، وأنّه "سيظل تهديداً إذا سُمح له بالبقاء في المنصب".


اقرأ أيضاً: في إجراء سابق من نوعه.. فيسبوك وتويتر يجمّدان حسابي “ترامب”


وتطالب الوثيقة بـ"مساءلة ترامب بناء على بند واحد هو التحريض على تمرد"، منوّهةً إلى أنّ ترامب عرض الأمن الأمريكي ومؤسسات الحكومة إلى "خطر كبير"، مضيفةً أنّ ترامب "هدّد سلامة النظام الديمقراطي وتدخل في انتقال سلمي للسلطة وعرض قطاعاً من الحكومة للخطر وخان الأمانة بصفته رئيساً".


وباشر المشرّعون الديمقراطيون حراكاً في الكونغرس الأمريكي بغية عزل الرئيس المنتهية ولايته، دونالد ترامب، عن الحكم بشكل فوري، في ظلّ أعمال العنف التي شهدها مبنى الكابيتول، يوم الأربعاء الماضي.



وعلى صعيد متصل، ذكر زعيم الجمهوريين في مجلس النواب الأمريكي، كيفين مكارثي، أمس الجمعة، أنّه ينوي التكلم مع الرئيس المنتخب، جو بايدن، لمناقشة طرق توحيد البلاد.


ولفت النائب مكارثي ضمن بيان، أنّه يهدف إلى الاتصال بالرئيس المنتخب للتحدّث معه لبحث "سبل العمل المشترك لتهدئة الأجواء وتوحيد البلاد لحل التحديات التي تواجهها أمريكا".


ليفانت-وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!