الوضع المظلم
الجمعة ١٧ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
ثاني عاصفة تضرب بريطانيا خلال أسبوع
ثاني عاصفة تضرب بريطانيا خلال أسبوع

ضربت المملكة المتحدة، أمس السبت، ثاني عاصفة خلال أسبوع مما دفع السلطات إلى توجيه تحذير من حدوث فيضانات في مناطق كثيرة من البلاد وتعطيل الرحلات الجوية وخدمات السكك الحديدية، في الوقت الذي توقفت فيه المدارس.


وإنهمرت أمطار غزيرة وإجتاحت عواصف عاتية عقب العاصفة دينيس بريطانيا عقب قرابة أسبوع واحد من العاصفة كيارا، التي أدت إلى تعطيل حركة النقل وإغراق منازل بالمياه وقطع الكهرباء عن الآلاف.


ونبهت شركة إيزي جت من "تعطل كبير" لعملياتها، في الوقت الذي دعا فيه مطار لوتون المسافرين لمراجعة الأمر مع شركات الطيران المسافرين عليها، قبل التحرك من منازلهم.


ونوهت وكالة البيئة إن عدد التحذيرات من حدوث فيضانات وصل في المجموع إلى 30 تحذيراً في إنجلترا .


ويساعد نحو 75 عسكرياً في تشييد حواجز وإصلاح دفاعات صد الفيضانات في يوركشير بشمال إنجلترا، حيث تشبعت الأرض بالمياه بالفعل من جراء الأمطار التي سقطت الأسبوع الماضي.


وأشار وزير الدفاع البريطاني، بن ولاس، إن "الحكومة لن تتردد في استخدام كل الوسائل المتاحة لديها لتخفيف آثار العاصفة دينيس".


إقرأ أيضاً: تعديلات وزارية مُفاجئة في بريطانيا


ولقي شخصان حتفيهما ، أمس السبت، جراء العاصفة، إذ وجدت جثة شاب في البحر قبالة الساحل الجنوب الشرقي لإنجلترا، وقالت تقارير إعلامية بأنه ربما واجه صعوبات جراء الطقس السيء، فيما توفى رجل آخر قبالة ساحل كينت بعد ساعات من البحث.


وشددت شركتا "إيزي جيت" و"بريتش إيرويز" للطيران في بريطانيا على إلغاء مئات من الرحلات، خلال مطلع الأسبوع، مما سيضر بعشرة آلاف مسافر، بسبب عاصفة قوية من المتوقع أن تضرب بريطانيا.


وأشار خبراء الأرصاد الجوية حول العاصفة "دينيس" أن مئات المنازل قد تواجه خطر الفيضانات، جراء العاصفة، ومن المرجح أن يضر ذلك بالرحلات عبر السكك الحديدية والطرق، وهناك أيضاً مخاطر من انقطاع التيار الكهربائي.


وتضرب دينيس بريطانيا بعد أسبوع من العاصفة "سيارا" التي تسببت في فوضى وتأجيل الرحلات، وكانت العاصفة سيارا قد ضربت أنحاء متفرقة من شمال أوروبا مما أدى إلى إلغاء عدد من الرحلات الجوية وتعليق خدمات القطارات، وسط هبوب رياح عاتية وهطول أمطار غزيرة.


وفي المملكة المتحدة، ألغيت عشرات الرحلات وقلصت شركات السكك الحديدية من جداولها الزمنية، وسط هبوب رياح بلغت سرعتها 150 كيلومترا في الساعة.، كما انقطعت الكهرباء عن نحو عشرة آلاف أسرة في بريطانيا وأيرلندا، وفي اسكتلندا، أصيب ثلاثة أشخاص، نتيجة انهيار سقف حانة بسبب العاصفة.


ليفانت-وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!