الوضع المظلم
الجمعة ٢٠ / سبتمبر / ٢٠٢٤
Logo
ثالث مُشغّل اتصالات يقتحم السوق العمانيّة
ثالث مُشغل اتصالات يقتحم السوق العمانية

سنّ السلطان هيثم بن طارق سلطان عمان، مرسوماً سلطانياً يقضى بمنح ترخيص من الفئة الأولى لثالث مشغل للاتصالات في البلاد، ووفق وكالة الأنباء العمانية، فإنّ المرسوم جرى منحه للشركة العمانية لاتصالات المستقبل لتقديم خدمات الاتصالات العامة المتنقلة الأساسية. 


 وذلك يعني أنّ المنافسة أصبحت أكبر على سوق اتصالات الجوال الذي يحوي أكثر من 6 ملايين عميل في عمان.


اقرأ أيضاً: سلطنة عمان تعلن تسجيل أول اصابتين بــ “كورونا”


وحصلت الشركة العمانية لاتصالات المستقبل على الترخيص عقب أن أمضت، في سبتمبر/ أيلول 2019، اتفاقية شراكة استراتيجية مع شركة الاتصالات البريطانية "فودافون"، لتأسيس المشغل الثالث للاتصالات المتنقلة بالسلطنة، وأتى التوقيع استكمالاً لمتطلبات وزارة النقل والاتصالات في تدشين خدمات الاتصالات المتنقلة في السلطنة.


وتعتبر الاتفاقية معها في تقديم جميع الخدمات الأساسية لتشغيل الشركة الجديدة وتتضمن استخدام العلامة التجارية، والدعم الفني والتقني والمعرفي والتشغيلي خلال فترة التعاقد معها والتي تستمر لمدة 15 عاماً.



ووفق تلك الشراكة، فإنّ المشغل الثالث للاتصالات سينضم إلى برنامج شراكات فودافون العالمية الذي يتيح الاستفادة من حزمة متنوعة من الخدمات الخاصة، فيما رحبت سابقاً، شركتا الاتصالات "عمانتل" و"أوريدو" بدخول المشغل الثالث لسوق الاتصالات بالسلطنة.


وكشفت معطيات المركز الوطني للإحصاء والمعلومات في سلطنة عُمان، في فبراير/ شباط الماضي، أن مجموع مشتركي الهواتف المتنقلة خلال عام 2019 وصل إلى 6.38 مليون مشترك.


ليفانت-وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!