الوضع المظلم
الخميس ٠٩ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
  • تونس: مظاهرات غاضبة مناهضة للنهضة تطالب بمحاسبة الفاسدين

تونس: مظاهرات غاضبة مناهضة للنهضة تطالب بمحاسبة الفاسدين
من أمام البرلمان الأوروبي.. التونسيون يُساندون قرارات سعيّد

خرجت، اليوم السبت، 7/8/2021، مظاهرات شعبية، في الشارع الرئيس لمحافظة "سيدي بوزيد" في تونس، مؤيدة لقرارات "قيس سعيد" الأخيرة، تطالب بمحاسبة الفاسدين، والكشف عن المتورطين في عمليات الاغتيالات التي وقعت في البلاد لمحاسبتهم.


قالت وسائل إعلام محلية، إن المتظاهرين في محافظة سيدي بوزيد، رفعوا شعارات كتب عليهما: ”الشعب يريد الكشف عن المتورطين في الاغتيالات السياسية“، و“حلّ البرلمان ومحاسبة الفساد“.


وهتف المحتجون، بشعارات تطالب بحلّ البرلمان ومحاسبة المتورطين في الفساد والاغتيالات السياسية، رافعين شعارات مناهضة لحركة النهضة ولرئيسها راشد الغنوشي.


وأشارت المصادر، إلى أن الاحتجاجات الشعبية، التي قادتها مكونات من المجتمع المدني، قرّرت التظاهر بشكل دوري، بهدف تسريع محاسبة المتورطين وفتح ملفاتهم القضائية.



وكانت وزارة الداخلية التونسية، منذ إعلان رئيس الدولة الإجراءات الاستثنائية، وضعت عدداً من الأشخاص رهن الإقامة الجبرية، وهو إجراء إداري احترازي يتم اللجوء إليه بموجب قانون الطوارئ، لمراقبة الأشخاص المشتبه فيهم.


اقرأ: مصر ترسل مروحيتين للمساعدة في إخماد حرائق اليونان

ومن الناحية الاقتصادية، دعا "قيس سعيّد" التجار والصيادلة إلى خفض الأسعار من أجل تخفيف العبء عن كاهل التونسيين، لإصلاح الدولة الغارقة في البيروقراطية.


اقرأ المزيد: الرئيس التونسي يعيّن منير عبد النبي مديراً للقضاء العسكري

وكان الرئيس التونسي، أصدر، يوم أمس الجمعة، قراراً رئاسياً بتسمية "علي مرابط" مكلفا بتسيير وزارة الصحة، لتلافي التقصير، الذي شاب مع أزمة فيروس كورونا.


ليفانت - وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!