الوضع المظلم
الجمعة ١٠ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
توقيف أجانب على خلفية محاولة اغتيال حمدوك
توقيف أجانب على خلفية محاولة اغتيال حمدوك



صرّح وزير الإعلام السوداني، فيصل محمد صالح، الأربعاء، بأنّ السلطات قامت بتوقيف عددٍ من المشتبه في تورطهم بمحاولة اغتيال رئيس الوزراء، عبد الله حمدوك، مشيراً إلى وجود أجانب بينهم. محاولة اغتيال حمدوك


كما قال الوزير السوداني في مقابلة أجرتها معه "سكاي نيوز عربية"، أن هذه الاعتقالات ليست الأولى في حملة مكافحة الإرهاب، لأن الأجهزة الأمنية في البلاد فككت خليتين إرهابيتين، خلال الشهرين الماضيين. محاولة اغتيال حمدوك


وفيما يتعلّق بالوضع الأمني في السودان، أوضح وزير الإعلام أنّه جرى الإعلان عن إحدى الخليتين الإرهابيتين، في وقت سابق، بمنطقة شرق النيل، وكان فيها سودانيون وأجانب، وتم العثور وقتها على كمية من المتفجرات، لافتاً إلى أنّ الخلية الإرهابية الأخرى التي جرى تفكيكها، ولم يجر الإعلان عنها من ذي قبل، كانت ذات صلة بجماعة "بوكو حرام" المتشددة في نيجيريا.


إقرأ المزيد: السودان.. القبض على مشتبه فيهم في محاولة اغتيال رئيس الوزراء.


وأشار صالح، إلى أنه لم يتضح حد الآن وجود أي ارتباط بين المشتبه فيهم المعتقلين وأي تنظيم إرهابي.

وعن طبيعة الجهة التي يمكن أن تستفيد من اغتيال حمدوك في الداخل، حدّد صالح هذه الأطراف في كل الجهات المرتبطة بالنظام القديم، أي نظام عمر البشير الذي سقط في الحادي عشر من أبريل 2019، كما أكّد على تشديد الإجراءات الأمنية المحيطة بحمدوك، عقب محاولة الاغتيال، موضحا أن هذه التدابير ستشمل معظم قيادات الدولة.


إقرأ المزيد:  عقب تفجير السودان.. رسالة من السيسي للبرهان ينقلها كامل


جدير بالذكر أنّه وفقاً للبيان الصادر عن رئاسة الشرطة السودانية، فإن العبوة التي استهدفت موكب حمدوك، كانت شديدة الانفجار، ووصل قطر آثارها إلى 1500متر، و أن العبوة التي تزن 750 غراما، تم زرعها على جانبي الطريق، وهي مصنوعة من مادة "أذيد الرصاص".


وشدّدت الشرطة على أن التحقيقات متواصلة لأجل الكشف عن أبعاد المخطط، مؤكدة ضرورة تعاون المواطنين مع السلطات في حال رصد أي تحركات مشبوهة.


ليفانت - وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!