الوضع المظلم
الأحد ١٩ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
  • توقعات إيجابيّة حول الانتعاش الاقتصادي والتوظيف في الولايات المتحدة

توقعات إيجابيّة حول الانتعاش الاقتصادي والتوظيف في الولايات المتحدة
الصحة العالمية تتنبأ بتحول أمريكا لبؤرة كورونا القادمة

يرجّح أن يعلن رئيس الاحتياطي الفدرالي، جيروم باول، عن انتعاش اقتصادي أقوى من المتوقع مع تأكيد الحاجة إلى استمرار المسار لمساعدة "ملايين الأميركيين الذين ما زالوا يعانون" خلال جلسة في مجلس النواب.


وصرّح باول، في خطاب عرض الاثنين أعدّ لجلسة الثلاثاء، أمام لجنة الخدمات المالية "حدث التعافي بشكل أسرع من المتوقع، ويبدو أنّه يتعزز"، مضيفاً: "يعزى ذلك بشكل كبير إلى السياستين المالية والنقدية غير المسبوقتين (...) اللتين وفرتا دعماً أساسياً للعائلات والشركات والمجتمعات"، بحسب "الفرنسية".


بيد أنّه لفت إلى أنّ قطاعات، مثل الفنادق والمطاعم، الأكثر تأثراً من عودة انتشار الفيروس في الخريف والحاجة إلى الحفاظ على التباعد الجسدي، "ما زالت ضعيفة"، وأكد على أنّ معدل البطالة ما زال مرتفعاً عند 6,2 %.


اقرأ أيضاً: نحو 40 مشرعاً أمريكاً يحثون بايدن على الاعتراف بـ”إبادة الأرمن”


وعقّب جيروم باول بالقول: "نرحب بالتقدّم المحرز، لكننا لن نغفل ملايين الأميركيين الذين ما زالوا يعانون، بمن فيهم العمال ذوو الأجور المنخفضة في قطاع الخدمات والأميركيون السود وأصحاب الأصول الأميركية اللاتينية وغيرهم من الأقليات التي تأثرت بشكل خاص".


أيضاً، رجح أن تؤكد وزيرة الخزانة الأميركية، جانيت يلين، التي ستشارك في الجلسة أمام مجلس النواب مع جيروم باول، أنّ معدل التوظيف قد يرجع كما كان في وقت مبكر من العام 2022 بفضل خطة التحفيز التي أقرّها الرئيس جو بايدن.


7.4 مليار دولار مبيعات "الجمعة السوداء" عبر الإنترنت في أمريكا


وذكرت في كلمة عرضت مساء الاثنين: "أنا مقتنعة بأنّ الناس سيخرجون من هذا الوباء بأسس حياتهم السليمة"، ولفتت "أظن أنّنا قد نرى معدلات التوظيف تعود كما كانت عليه العام المقبل" من دون تحديد تاريخ معين.


ليفانت-وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!