الوضع المظلم
الجمعة ١٧ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
  • توسع عمليات الاعتداء على اللاجئين السوريين في تركيا

توسع عمليات الاعتداء على اللاجئين السوريين في تركيا
توسع عمليات الاعتداء على اللاجئين السوريين في تركيا

توسعت عمليات الاعتداء على الاجئين السوريين في تركيا خلال الأيام الماضية، وذلك عقب مقتل 36 جندي تركي في إدلب، علماً أن معظم السوريين الموجودين في تركيا، من المعارضين للنظام السوري. الاعتداء على اللاجئين السوريين في تركيا


وفي السياق، بث ناشطون مقاطع مصورة على مواقع التواصل، مساء أمس الخميس، بينت مجموعة من الشبان الأتراك، وهم ينهالون بالضرب المبرح على لاجئ سوري دون معرفة الأسباب.


وقام الشبان الأتراك المعتدون بسؤاله إن كان تركياً، وتأكدوا من أنه سوري، ثم هاجموه وانهالوا عليه بالضرب دون رحمة، كما لم يشفع له تدخل سيدة كبيرة في السن للدفاع عن الشاب الذي علت صرخاته، في ردع المعتدين. الاعتداء على اللاجئين السوريين في تركيا


وبين المقطع المصور أكثر من 15 شاباً وهم يتجمعون حول الشاب السوري، إذ ينهالون عليه باللكمات والركلات، دون توقف.


إقرأ أيضاً: كيف يبتز أردوغان أوروبا بقضية اللاجئين السوريين


وجاء المقطع المصور الجديد، بعد أن تعرض اللاجئين السوريين خلال الأيام الماضية، لاعتداءات واسعة طالت محالهم وأملاكهم في عدد من المدن التركية، على خلفية الخسارة "البشرية" المؤلمة التي حلت بالجيش التركي في السابع والعشرين من فبراير، في محافظة إدلب، شمال غربي سوريا.


وهاجم مئات الأتراك ضمن مسيرة مؤيدة للجيش التركي في مدينة كهرمان مرعش جنوب البلاد محلات ومنازل السوريين وعمدوا إلى تكسيرها والاعتداء على السوريين في المدينة.


كما بنت مقاطع أخرى مؤخراً، بينت قيام بعض سائقي الحافلات التي تنقل لاجئين إلى الحدود اليونانية، بتوجيه كلام عنصري إلى عدد من اللاجئين السوريين الذين قرروا التوجه إلى الحدود اليونانية التركية، بعيد إعلان السلطات التركية فتح الحدود باتجاه أوروبا.


ليفانت-وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!