الوضع المظلم
الخميس ٢٨ / مارس / ٢٠٢٤
Logo
توافق مجلسي الأمن الروسي والأمريكي على تحسين العلاقات
روسيا وأمريكا

أجرى كل من نيقولاي باتروشيف سكرتير مجلس الأمن الروسي، وجيك ساليفان مستشار الأمن القومي الأمريكي، اتصالاً هاتفياً توافقا خلاله على العمل لتحسين أجواء العلاقات بين بلديهما.


وأشار مجلس الأمن الروسي، ضمن بيان، أن باتروشيف أجرى، يوم الأربعاء، مكالمة هاتفية مع ساليفان حيث "اتفقا على العمل المشترك لتحسين أجواء العلاقات الروسية الأمريكية ورفع الثقة بين البلدين"، وأردف البيان أن "المحادثات جرت في سياق بناء وفي إطار الاستعدادات للاتصالات المرتقبة على المستوى الأعلى".


اقرأ أيضاً: الناتو يعتبر استهداف روسيا لقمر صناعي عملاً متهوراً

جاء ذلك الاتصال في الوقت الذي يؤكد فيه الجانبان على سعيهما إلى تحسين العلاقات بين البلدين، التي سبق أن ذكر الكرملين إنها تراجعت إلى أسوأ حالة منذ فترة الحرب الباردة.


وضمن إطار تلك الجهود، نظم الرئيسان الروسي، فلاديمير بوتين، والأمريكي، جو بايدن، يوم 16 يونيو الماضي، أول قمة بينهما في جنيف، استمرت قرابة 4 ساعات، وتوافقا خلالها على إعادة سفيري البلدين بعد استدعائهما سابقاَ.




روسيا أمريكا روسيا أمريكا \ أرشيفية

كما كشف بوتين أنه ليست لديه أوهام عقب لقائه مع بايدن، بيد أن هناك بارقة أمل ببناء الثقة المتبادلة ويمكن الاتفاق حول كل القضايا التي تم بحثها.


كما شددت إدارة بايدن على أهمية التعاون مع روسيا في المجالات التي يمكن فيها ذلك، خاصة الاستقرار الاستراتيجي، والأمن السيبراني، وحل بعض الأزمات الإقليمية.


ليفانت-وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!