الوضع المظلم
السبت ١٨ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
  • تعزيزات عسكرية تركية جديدة.. ومباحثات روسية تركية حول المنطقة

تعزيزات عسكرية تركية جديدة.. ومباحثات روسية تركية حول المنطقة
تعزيزات عسكرية تركية جديدة .. ومباحثات روسية تركية حول المنطقة

تواصل القوات التركية إرسال المزيد من التعزيزات العسكرية إلى سوريا، حيث أنشئ الجيش التركي نقاطاً جديدة في قرية البردقلي الواقعة بين بلدتي سرمدا والدانا شمال إدلب .


فيما وثق المرصد السوري, إنشاء النقطة الثانية بالقرب من قرية نحليا شمال مدينة أريحا بالقطاع الجنوبي من الريف الإدلبي، وبذلك، يرتفع عدد النقاط التركية في منطقة “خفض التصعيد .


وبهذا تكون عدد النقاط التركية وصلت إلى 35، وهي: (صلوة وقلعة سمعان والشيخ عقيل وتلة العيس وتلة الطوقان والصرمان وجبل عندان و الزيتونة ومورك والراشدين الجنوبية وشير مغار واشتبرق. بالإضافة إلى نقاط مستحدثة وهي :(عندان والراشدين ومعرحطاط و 3 نقاط في سراقب والترنبة والنيرب والمغير وقميناس وسرمين ومطار تفتناز ومعارة النعسان ومعرة مصرين والجينة وكفركرمين والتوامة والفوج 111 و معسكر المسطومة وترمانين والاتارب ودارة عزة والبردقلي ونحليا)., وفقاً للمرصد السوري لحقوق الإنسان .


إقرأ المزيد :قسد تداهم مناطق شرق دير الزور وتقتل رجلاً مسناً


وعلى صعيد آخر, سيطرت قوات النظام السوري على مدن وبلدات وقرى عندان وحريتان وشويحنة وكفرحمرة وجمعية الزهراء وبيانون وحيان وتل مصيبين وبابيص ومعارة الأرتيق وضهرة عبد ربه وجمعية الهادي وبشقاتين والهوتة والليرمون والملاح ومعارة الأرتيق وبشنطرة وجمعية الكهرباء وكفرداعل شمال وغرب حلب، وبذلك تكون قد حاصرت النقطة التركية في عندان، وجرت اشتباكات بين الرفين على محور كفربسين.


إقرأ المزيد :القوات الخاصة التركية تتجهز لدخول إدلب


وبهذه السيطرة تكون قوات النظام احكمت السيطرة كلياً على مدينة حلب ومحيطها, إضافة إلى السيطرة على طريف حلب الدولي .


وبعد سقوط المناطق, تجري اليوم الاثنين مباحثات بين الجانب الروسي والتركي، لإجراء مباحثات بشأن التصعيد الجاري شمال غرب سوريا، بعد فشل المباحثات التي أجريت في أنقرة قبل أكثر من أسبوع لوفدين روسيين.


وذكرت وسائل أعلام تركية، أن المباحثات ستتركز على آخر التطورات في شمال سوريا، فيما سيؤكد الوفد التركي ضرورة وقف قوات النظام السوري تقدمها، ولفتت إلى أنه سيتم مناقشة وتقييم حالة نقاط المراقبة التركية التي وقعت ضمن مناطق سيطرة النظام مؤخراً.


ليفانت - وكالات 

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!