الوضع المظلم
الجمعة ١٧ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
تعزيزات عسكرية أمريكية جديدة لإنشاء قواعد في الحسكة
قوات أمريكية في الحسكة

يستمر تزايد الصراع لبسط النفوذ في الداخل السوري, حيث تسعى كلاً من الولايات المتحدة وروسيا وتركيا, فرض سيطرتها على المناطق داخل سوريا, من حيث الأهمية الجغرافية والاستراتيجة إضافة لأن تكون غنية بالنفط.


وأفادت وسائل إعلام, أن القوات الأمريكية, عززت من تواجدها يوم أمس, وذلك بإرسال رتلاً عسكرياً ضخماً, ضم مدرعات وشاحنات محملة بمعدات لوجستية وأسلحة وغرف مسبقة الصنع إلى حي غويران بمدينة الحسكة، شمال شرق سوريا .


وأشارت المصارد إلى أن غرض القوات الأمريكية من هذا الأمر هو إنشاء, قاعدة عسكرية أمريكية جديدة في حي غويران بمدينة الحسكة .


ووفقاً للمعلومات, فأن مقر القاعدة العسكرية الأمريكية الجديدة, مكان الدفاع الذاتي سابقاً التابع لقوات قسد في حي غويران من الجهة الجنوبية للمدينة .


وتعتبر هذه القاعدة الأمريكية هي الأولى في غويران, وموقعه قريب جداً من مبنى "السجن المركزي، الواقع تحت سيطرة "قسد"، والذي يتواجد فيه المئات المسلحين من تنظيم "داعش"


وبهذا تكون القاعدة أصبحت قريبة من تجمع الدوائر الرسمية التابعة للنظام السوري في المنطقة, وتحوي المنطقة مباني السجل المدني وفرع هيئة الرقابة والتفتيش، وفرع شرطة المرور، وفرع المعلوماتية، ومديرية الصناعة، ودار الأسد للثقافة، ومدينة باسل الأسد الرياضية، وجميعها تحت سيطرة قوات قسد


وفي وقت سابق, عززت الجيش الأمريكي تواجده في سوريا عند حقول النفط السورية, بدخول قافلة عسكرية من 50 شاحنة محملة بمعدات لوجستية وعربات مصفحة، عبر معبر "سيمالكا" غير الشرعي مع إقليم" كردستان العراق، إلى مدينة القامشلي .


ليفانت - العربية 

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!