الوضع المظلم
السبت ١٨ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
  • تعاون فني بين الشاعر "محمد بنيس" والمغني المغربي "عثمان الجنان"

تعاون فني بين الشاعر
محمدبنيس

عبّر الكاتب والشاعر المغربي محمد بنيس عن سعادته للتعاون مع مع الملحن والمغني المغربي عثمان الجنان، الذي يحاول العودة الى الساحة الفنية كمغني بعد أن حقق مجموعة من النجاحات في مجال التلحين مع فاطمة الزهراء لمرابط، عزيزة ملاك، دنيا بطمة، نجاة الرجوي ، وآخرون .


ويعتبر الشاعر محمد بنيس أن الاشعار الغنائية هي ركيزة أساسية وأول خطوة نحو نجاح أي عمل غنائي، لذا يجب الوقوف عندها طويلاً و الحرص على انتقاء كلمات هادفة تتناسب ومتطلبات الجمهور وترضي أذواقه و ترفع من حسه الفني.


وكان قد تعاقد الشاعر والكاتب محمد بنيس مع الملحن والمغني عثمان الجنان من خلال سلسلة من الاغاني المغربية المتنوعة ، تنوعت بين ما هو اجتماعي، و عاطفي، و ديني ، وهي، مدح الرسول ، أنت العين ، غير نشوفك ، ضيف جديد كورونا ، و الطلاق. كلمات الشاعر محمد بنيس ، تلحين وغناء الفنان عثمان الجنان.


عثمان الجنان


وأشار الشاعر محمد بنيس الى بعض الأصوات المغربية، التي رفعت شعار الجرأة و التجديد في الكلمة واللحن و ساهمت في ايصال الاغنية المغربية الى ابعد الحدود، من أمثال أسماء لمنور، سعد لمجرد، حاتم عمور، وغيرهم.


ويحاول الشاعر محمد بنيس من خلاله اشعاره اختيار مواضيع تهم المتلقي المغربي و العربي باستعمال الكلمة الراقية المؤثرة التي تخاطب العقل و الروح ، حيث يعتبر ان الكلمة مفتاح سحري يلج القلوب و يعكس الحس الفني للشاعر الذي يسعى جاهدا لانتقاء كلمات تتسلل لتلامس ميولات المتلقي.


اقرأ المزيد: وفاة الشاعر والمفكر الفلسطيني “عز الدين المناصرة” في عمّان


وختم حديثه بأمله في استمرارية هذا النجاح وانتشار الاغنية المغربية لتصل للعالمية ، مع اعتماد اشعار تعكس ثقافتنا و هويتنا بعيدا عن السوقية و الابتذال .


ليفانت - وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!