الوضع المظلم
الجمعة ١٠ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
تعافي زوجة رئيس وزراء كندا من كورونا
تعافي زوجة رئيس وزراء كندا من كورونا

قالت صوفي غريغوار ترودو، زوجة رئيس الوزراء الكندي جاستن ترودو، إنها شفيت من إصابتها بفيروس كورونا. رئيس وزراء كندا 


وذكرت على صفحتها في "فيسبوك"، مساء السبت: "أشعر بتحسن كبير، تلقيت تقريراً إيجابياً من طبيبي ومن خدمات الصحة العامة في أوتاوا".


وأكدت على ضرورة أن يتبع الجميع البروتوكولات الصحية وأن يبقوا في المنزل، وذلك عقب أن تمّ اكتشاف إصابة صوفي بفيروس كورونا بعد عودتها من لندن يوم 12 مارس، ما دفع زوجها الذي لم تظهر عليه أي أعراض بالإصابة إلى البقاء معزولاً والعمل عن بعد في مقرّ رئاسة الوزراء على بعد بضعة كيلو مترات من مكتبه الرسمي.


ولمنع انتشار كورونا في كندا، أقرّ رئيس الوزراء، إغلاق حدود بلاده في وجه المسافرين غير الكنديين باستثناء الأمريكيين، وجرى تسجيل أول إصابة بفيروس كورونا في كندا في 15 يناير الماضي، وتجاوز عدد المصابين بحسب آخر البيانات 5 آلاف شخص، وتوفي منهم 60 شخصاً.


اقرأ أيضاً: إيران تهاجم كندا: تستغلون قضية الطائرة الأوكرانية


وقال رئيس الوزراء الكندي جاستين تورودو في الخامس عشر من مارس، إن بلاده قررت إغلاق الحدود أمام الأجانب باستثناء مواطني الولايات المتحدة، ضمن إطار إجراءات منع تفشّي فيروس كورونا في البلاد.


وأوضح ترودو خلال مؤتمر صحفي: "سنمنع غير المواطنين الكنديين ومن لا يحملون الإقامة الدائمة، من دخول كندا"، مشدداً أن ذلك الإجراء لا يشمل المواطنين الأمريكيين، مطالباً جميع الكنديين بالبقاء في منازلهم وعدم السفر إلى الخارج، والموجودين في الخارج للعودة إلى البلاد. رئيس وزراء كندا 


وأردف، أن كندا ستوجّه جميع الرحلات الجوية الدولية إلى 4 مطارات كندية في تورونتو وكالغاري ومونتريال وفانكوفر، وسيتعين على الركاب القادمين من الخارج البقاء تحت الحجر المنزلي 14 يوماً.


ليفانت-وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!