الوضع المظلم
الجمعة ١٧ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
تظاهرات في بابل العراقية تطالب بتوفير الوظائف
تظاهرات في بابل العراقية تطالب بتوفير الوظائف

تظاهر المئات من خريجي الجامعات في محافظة بابل مطالبين الحكومة العراقية بتوفير وظائف حكومية ضمن الملاك الدائم، ومتابعة أوضاعهم الرسمية بشكل جدي.


وقال أحد المشاركين في التظاهرة: "خرج المئات من خريجي الجامعات والذين يعملون بالمجان في الدوائر الحكومية، بمظاهرة تحض السلطات الرسمية بالنظر في مناشداتنا والتعيين على الملاك الدائم، الالتفات إلى أوضاعهم المعيشية، ومتابعة شؤونهم التوظيفية بشكل جدي من قبل الحكومة".


كما طالب المتظاهرون التعامل مع الموظفين على أساس الخبرة والمهنية، وليس على أساس الواسطات وتعيين الأشخاص المقربين من شخصيات سياسية وعسكرية في دوائر معينة برواتب ضخمة".


كما طالب المتظاهرون الحكومة العراقية بتثبيت الخريجين على الملاك الدائم وانهاء حالة التعيين المجاني لخريجي الجامعات داخل المؤسسات الحكومية.


هذا وتشهد العراق عدة مظاهرات بسبب الحالة المعيشية السيئة، ومحاولة الحشد الشعبي بالاستيلاء على عدة محاور في المدن اقتصادياً وسياسياً وعسكرياً.


وفي وقت سابق ورداً على قرار رئيس الوزراء العراقي بغلق مقار الحشد في سهل نينوى، قامت تلك الميليشيات بالهجوم على رتل عسكري للجيش العراقي بالحجارة وإغلاق الطريق بين الموصل وأربيل.


وتدّعي ميليشيات الحشد الشعبي الموالية لإيران، أن سحبها من نينوى سيضر بالجهود الأمنية في المنطقة، وتقول إن تنظيم داعش قد يستغل أي فراغ حتى يتسلل مجدداً.


وكان قد أصدر رئيس وزراء العراق مرسومه، بعد أسبوعين من أول هجوم ضمن عدة هجمات، لم تعلن أي جهة المسؤولية عنها، على قواعد عراقية تستضيف القوات الأميركية، وعلى موقع تستخدمه شركة طاقة أميركية.


وحمّل مسؤولون محليون الفصائل الشيعية المسلحة المسؤولية عن أحد هذه الهجمات. ولم يرد تعقيب من إيران.


حيث جاء في مرسوم رئيس الوزراء: “بناء على مقتضيات المصلحة العامة، واستناداً إلى الصلاحيات الممنوحة لنا بموجب الدستور تقرر ما يأتي، تعمل جميع قوات الحشد الشعبي كجزء لا يتجزأ من القوات المسلّحة، وتسري عليها جميع ما يسري على القوات المسلحة”.


هذا ويسعى الحشد الشعبي من خلال الدعم الإيراني له الاستيلاء على مناطق جغرافية واسعة خارج الأطر القانونية للدولة، والتفرد بحكم تلك المناطق وفرض قوانين جائرة وطائفية عليها.


ليفانت - وكالات


تظاهرات في بابل العراقية تطالب بتوفير الوظائف


تظاهرات في بابل العراقية تطالب بتوفير الوظائف

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!