الوضع المظلم
الأحد ١٩ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
تطوير لوحة مفاتيح تعمل على الذكاء الاصطناعي
لوحة مفاتيح تعمل على الذكاء الاصطناعي

قامت شركة "تايب وايز" السويسرية الناشئة، بتحديث لوحة مفاتيح جديدة تستند على تقنية الذكاء الاصطناعي، يزعم أنها آمنة بنسبة مائة في المائة.


ذكر موقع "arabic " أن هذه النسخة من المفاتيح، الأفضل لتصحيح الأخطاء المطبعية، وتسمح للمستخدم الكتابة دون الوقوع في الأخطاء، بأربع مرات أقل من المعدل المعهود، لاعتمادها على الذكاء الاصطناعي.


وأوضح ديفيد إبيريل، المخطط الاستراتيجي الرقمي المشارك في تأسيس التطبيق مع عالم البيانات، جانيس بيرنيكر، إلى أن «تايبوايز» بدأ كحلٍّ لجعل الحياة اليومية أكثر سهولةً ولوضع حدٍّ للأخطاء المطبعية المزعجة وعملية الطباعة المرهقة.


وشرح إبيريل في وصف النسق: "كانت مهمتنا تقتضي تغيير طريقة إدخال المعلومات إلى أجهزتنا»، مشيراً إلى أن "الخوارزميات أفضل حتى من لوحة مفاتيح غوغل الموجودة".


لوحة مفاتيح


وقد قامت الشركة السويسرية بإلغاء لوحة الأرقام بالكامل من الإصدار الصغير والموجود على الجانب الأيمن، وبالتالي تأتي لوحة المفاتيح الميكانيكية الجديدة في حجم مدمج للغاية مقارنة بالإصدار العادي.


وتتوافر ثلاث موديلات من حيث استجابة الأزرار، ومنها الموديل Linear للاستجابة الناعمة والموديل Tactile للاستجابة الواضحة والموديل Clicky الذي يمتاز باستجابة مسموعة للأزرار.


اقرأ المزيد: تويتر يستكمل رحلة تحسيناته.. بـ4 إضافات


وتحوي لوحة المفاتيح على أكثر من 40 لغة مختلفة تعتمد على اللاتينية، لذا يمكنك الكتابة بالإنجليزية والفرنسية في نفس الجملة دون التصحيح التلقائي أو الاضطرار إلى تغيير اللغات يدوياً.


اقرأ المزيد: شركة “شاومي” تكشف عن أول سيارة كهربائية الأسبوع القادم


وتشارك شركة "تايب وايز" الناشئة أيضاً في نظام الذكاء الاصطناعي الخاص بها مع المعهد الفيدرالي السويسري للتكنولوجيا وتقوم بتطوير قدرتها على التنبؤ بالنص.


ليفانت - arabic

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!