الوضع المظلم
الجمعة ٢٦ / أبريل / ٢٠٢٤
Logo
تضاعف حصة السيارات الكهربائية في أوروبا
سيارات بي إم دبليو كهربائية

تضاعفت حصة السيارات الكهربائية من سوق المركبات الجديدة في أوروبا، بأكثر من الضعف في غضون الربع الثاني من العام، وفق ما أفصحت عنه الجمعية الأوروبية لمصنعي السيارات.


وتبعاً لـ"الفرنسية"، أضحت المركبات الكهربائية بالكامل تشكل 7.5 في المائة من مبيعات السيارات الجديدة في أوروبا، مقابل 3.5 في المائة في الربع الثاني من 2020.


اقرأ أيضاً: الاتحاد الأوروبي يفرض غرامة باهظة على كبرى شركات السيارات

وتم بيع أكثر من 210 آلاف وحدة منها "+231.6 في المائة"، فيما عاشت المبيعات ازدياداً خصوصاً في إسبانيا وألمانيا وبلجيكا، فيما دوّن خارج الاتحاد الأوروبي ارتفاعاً، كذلك من هذا القبيل في بريطانيا والنرويج.


في حين اقترحت المفوضية الأوروبية حظر بيع السيارات العاملة بالبنزين بدءً من العام 2035، فهي أضحت تشكل أقل من نصف المبيعات الأوروبية، مع 1.17 مليون مركبة مبيعة و41.8 في المائة من الحصص في السوق، في مقابل 51.9 في المائة في الربع الثاني من 2020.


رينو تؤسس مشروعا مشتركا للسيارات الكهربائية مع شركة صينية

وهيمنت المركبات الهجينة بدورها على 19.3 في المائة من الحصص في السوق، بعد تلك العاملة بالديزل "20.4 في المائة، في مقابل 30 في المائة تقريبا 2020"، وأصبحت السيارات الهجينة القابلة للشحن تمثل 8.4 في المائة من الحصص في السوق، بدفع خصوصاً من زيادة مبيعاتها في إيطاليا.


ليفانت-وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!