الوضع المظلم
الخميس ٠٩ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
  • تسهيلات بريطانية للوافدين والسياح بإلغاء شرط الحجر الصحي

تسهيلات بريطانية للوافدين والسياح بإلغاء شرط الحجر الصحي
العلم البريطانيصورة تعبيرية. shutterstock

ذكرت صحيفة صنداي تليجراف أن رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون سيضيف في وقت لاحق من هذا الأسبوع عدداً آخر من الدول لقائمة السفر دون الحاجة للبقاء عند العودة في حجر صحي فندقي قائلة إنه سيتم تقليص "القائمة الحمراء" البريطانية للدول عالية الخطورة من 54 إلى تسع دول.


وقالت الصحيفة إن المسافرين الذين لُقِّحوا بالكامل القادمين من دول مثل جَنُوب إفريقيا والبرازيل والمكسيك وإندونيسيا لن يضطروا بعد الآن إلى البقاء في الحجر الصحي في فندق مخصص لذلك من قبل الحكومة لمدة عشرة أيام عندما يصلون إلى إنجلترا في وقت لاحق في أكتوبر تشرين الأول.


وتكلف سياسة الحجر الصحي الفندقي البريطانية للدول عالية الخطورة 2285 جنيها إسترلينيا (3،095 دولارا) لكل شخص بالغ، مما يعرقل حركة السفر.


من المقرر الإعلان عن التغييرات يوم الخميس، ومن المرجح أن تؤدي إلى زيادة في الحجوزات، مما يعزز  عمل شركات الطيران وشركات السفر التي تم وضعها على ركبتيها خلال الوباء.




لندن. SHUTTERSTOCK لندن. SHUTTERSTOCK

تخطط بريطانيا بالفعل لتخفيف قواعد السفر الخاصة بها اعتباراً من 4 أكتوبر، ولم تعد تطلب من الركاب الملقحين بالكامل إجراء اختبار COVID-19 قبل وصولهم إلى البلاد من أماكن ليست على القائمة الحمراء.


اقرأ المزيد: طِهران تطلب من أمريكا إثبات حسن نية… أفرجوا عن 10 مليار دولار لنستكمل المفاوضات

قالت الحكومة إنه اعتباراً من أواخر أكتوبر، لن يضطر الوافدون إلى إنكلترا لإجراء اختبار تفاعل البوليميراز المتسلسل بعد يومين من وصولهم ويمكنهم بدلاً من ذلك اختيار اختبار التدفق الجانبي الأرخص.


 

ليفانت نيوز _ REUTERS

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!