الوضع المظلم
الأحد ١٩ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
تسلا ترفع تسعيرة إحدى سيارتها في الصين
شركة تسلا (Tesla)

كشفت شركة تسلا السبت، أنها سوف تزيد سعر سيارتها موديل "واي بيرفورمانس" في الصين بواقع 10,000 يوان، أي ما يعادل (1,552 دولار) بأثر فوري، مردفةً أن سعرها الجديد سوف يضحى 387,900 يوان (60,000 ألف دولار).


ونوهت الشركة التي يملكها إيلون ماسك إلى انتعاش في الشحنات الصينية المحلية خلال أغسطس، وذلك مؤشر جيد عقب أشهر قليلة مضطربة للشركة في أحد أكثر أسواقها الرئيسية التي أتت فيما واجهت البلاد تقلصاً كلياً في مبيعات السيارات تبعاً لما أوردته "بلومبيرج".


اقرأ أيضاً: تسلا تواجه تحقيقاً رسمياً للسلامة في 765000 ألف سيارة

وعمدت الشركة إلى شحن 12,885 وحدة زيادة بنسبة 50% تقريباً، عن يوليو عندما تقلصت الشحنات بنسبة 69%، وزادت الصادرات من مصنع شنغهاي الخاص بالشركة إلى 31,379 سيارة ومعظمها متجه لأوروبا وفق ما بينته معطيات رابطة سيارات الركوب الصينية يوم الأربعاء الماضي.


هذا وكانت قد دونت شركة "تسلا" قفزة ملحوظة لأرباحها خلال الربع الثاني من العام الراهن، بفعل ارتفاع إيرادات بيع السيارات الذي خالف الترجيحات.


سيارة "تسلا" ستحلق في السماء العام القادم

وكشفت نتائج أعمال شركة صناعة السيارات الكهربائية الأشهر في العالم، نهاية يوليو الماضي، أن صافي الربح وصل إلى 1.14 مليار دولار خلال الثلاثة أشهر المنتهية في يونيو/حزيران الماضي، بزيادة 998% بالمقارنة مع نفس الفترة قبل عام واحد عند 104 ملايين دولار.


ووصل نصيب السهم من الأرباح المعدلة إلى 1.45 دولار، في الربع الثاني من العام الجاري، في مقابل ترجيحات بتسجيل 98 سنتاً.


ليفانت-وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!