الوضع المظلم
الجمعة ٢٠ / سبتمبر / ٢٠٢٤
Logo
تسجيل أول وفاة بالـ كورونا في إسبانيا
تسجيل أول وفاة بالـ كورونا في إسبانيا

قالت آنا بارثيلو الناطقة باسم وزارة الصحة الإسبانية، أنّ رجلاً في منطقة فالنسيا فقد حياته بسبب كورونا، لتكون هذه أول حالة وفاة في البلاد بالفيروس.


وأردفت بارثيلو أنّ وفاة المصاب كانت في 13 فبراير، وأنّ حصيلة المصابين بلغت 165، ونوّهت صحيفة "لابانجورديا" الإسبانية أنّ بين الحالات الخطيرة في إسبانيا تلك المسجلة في نافارا وجيرونا.


وكانت قد عمدت السلطات الإسبانية في الخامس والعشرين من فبراير، إلى فرض حجرٍ صحيٍّ على فندقٍ في تنريفي يقيم فيه ألف نزيل، بعد التأكد من حالة إصابة واحدة بفيروس كورونا الجديد المتحور (كوفيد - 19)، وفقاً لتقارير تلفزيونية إسبانية.


وواصل فيروس كورونا القاتل الانتشار كالنار في الهشيم، وتوزع على بلدان العالم، إذ أعلنت سلطات الصحة الرومانية في السابع والعشرين من فبراير، تسجيل أول إصابة بفيروس كورونا المستجد في البلاد، وأشار وزير الدولة بوزارة الصحة في رومانيا، هورياتو مولدوفان على أثير قناة " انتينا-3" التلفزيونية لذلك بالقول: "تلقينا نتائج مخبرية إيجابية لفيروس كورونا من معهد ماتي بالس في بوخارست تعود لمريض من مقاطعة غورج"​​​.


وفي السياق، أعلنت وزارة الخارجية الرومانية يوم الخامس والعشرين من فبراير، أنّ مواطنًا إيطاليا كان متواجد على أراضيها خلال الفترة من 18 إلى 22 فبراير تم تشخيص إصابته بفيروس كورونا لدى عودته إلى بلاده.


إقرأ أيضاً: سفينة الإغاثة أوبن آرمز ترفض عرض اسبانيا لاستقبال اللاجئين العالقين على متنها


وفي الأثناء، تم تسجيل أول إصابة بفيروس كورونا المستجد في إستونيا والدنمارك، فيما تعزز عدة دول أوروبية إجراءات الوقاية من انتشاره، بعد ارتفاع عدد الحالات المصابة به وارتفاع عدد الوفيات خارج الصين، ونوهت القناة التلفزيونية الإستونية في السابع والعشرين من فبراير: "أبلغنا صباح اليوم أنه تم التعرف على أول شخص مُصاب في إستونيا، هذا مقيم دائم في إستونيا وليس مواطنا من مواطنيها، وستقدم وزارة الصحة معلومات أكثر دقة".


وفي مقدونيا، أكدت وزارة الصحة في السادس والعشرين من فبراير، تسجيل أول إصابة بفيروس كورونا في البلاد، وكشفت أن الحديث يدور عن امرأة عادت إلى البلاد من إيطاليا مؤخراً، مشيرةً إلى أن حالتها مستقرة.


ونوهت وزارة الصحة أن الأشخاص الذين كانوا رافقوا المرأة على متن حافلة "ميني فان" أثناء العودة من إيطاليا يخضعون في الوقت الراهن للفحوصات الطبية.


ليفانت-وكالات

العلامات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!