الوضع المظلم
الأحد ١٩ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
تركيا تعلن تسجيل أول إصابة بـ كورونا
تركيا تعلن تسجيل أول إصابة بـ كورونا

أوضحت السلطات التّركية، مساء أمس الثلاثاء، أنّها سجلت أوّل حالة مُؤكّدة للإصابة بفيروس كورونا المستجدّ في تركيا، إذ صرّح وزير الصحّة التّركي، فخر الدّين قوجة، بأنّ المريض أصيب بالفيروس خلال وجوده في أوروبا، وهو حاليّاً قيد الحجر الصحيّ. تركيا


وأردف قوجة: "إنّ المُصاب بفيروس كورونا ذكر وهو مواطن تركي وحالته الصحيّة العامة جيّدة، وتمّ تحويل أفراد عائلته وكل المحيطين به إلى المراقبة الصحيّة".


وشدّدت منظمة الصحّة العالميّة، في أواخر شهر يناير 2020، أنّ الخطر النّاجم عن تفشّي النّوع الجديد لفيروس كورونا، يمثّل حالة طارئة بالنسبة للعالم وليس فقط للصين بلد المنشأ، حيث ّبدأ في ديسمبر 2019، وأطلق عليه اسم"COVID-2019"، مُطالبةً باتخاذ إجراءات ضروريّة على المستوى الدوليُ لمواجهة المرض.


وحتّى مساء أمس الثلاثاء، تمُ تسجيل 118859 حالة للإصابة بالفيروس حول العالم، الذي انتشر في أكثر من 100 دولة، ومنها 4269 حالة وفاة، أغلبهم في الصين، فيما تم الإعلان عن تعافي نحو 65 ألف شخص من بين المصابين. تركيا


إقرأ أيضاً: مصر.. شفاء 26 حالة من أصل 59 إصابة بفيروس كورونا


وكانت قد أعلنت مجموعة من المختصّين في بداية يناير الماضي، أنّ سبب تفشّي الالتهاب الرئوي الفيروسي غير المعروفة نشأته والمنتشر في مدينة ووهان الصينية، هو نوع جديد من فيروس كورونا.


وذكر التلفزيون المركزي الصيني، نقلا عن مجموعة المختصين في التّاسع من يناير: "كشفت الفحوص المخبريّة عن وجود نوع جديد من فيروس كورونا، وبعد إجراء الاختبار باستخدام طريقة الحمض النووي، تم اكتشاف 15 حالة مؤكدة من المرض مع وجود نوع جديد من كورونا​​​، وقد أثبت الخبراء مسبقا أنّ سبب حالات الالتهاب الرئوي الفيروسي غير المعروفة نشأته هو نوع جديد من فيروس كورونا".


وقال الخبراء: "إنّ هناك حاجة لمزيد من التحقيق الوبائي والتحقيق في المظاهر السريرية للمرض".


وفي أواخر ديسمبر، أبلغت السلطات عن تفشّي الالتهاب الرئوي غير المعروفة نشأته في مدينة ووهان بمقاطعة هوبي الصينية. واعتباراً من 5 يناير، تم اكتشاف 59 حالة من حالات الالتهاب الرئوي الفيروسي في المدينة، 7 أشخاص في حالة خطيرة، وهناك 163 شخصاً آخرين تحت إشراف الأطباء، وهم من الذين كانوا على اتصال وثيق بالمرضى.


ليفانت-وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!