الوضع المظلم
السبت ٢٠ / أبريل / ٢٠٢٤
Logo
  • ترامب يسعى لاستقطاب شركة ألمانيّة تعمل لإنتاج لقاح كورونا

ترامب يسعى لاستقطاب شركة ألمانيّة تعمل لإنتاج لقاح كورونا
ترامب يسعى لاستقطاب شركة ألمانية تعمل لإنتاج لقاح كورونا

يجهد الرئيس الأمريكي دونالد ترامب ساعياً لإغراء شركة ألمانيّة تعمل على استنباط لقاح ضد فيروس كورونا المستجدّ.


وأوضحت صحيفة "فيلت أم زونتاغ" الألمانية الأسبوعية أمس الأحد، إن هناك خلافات بين ألمانيا والولايات المتحدة حول شركة ألمانية في مقاطعة توبينغن جنوبي ألمانيا، يتمّ العمل فيها على التوصّل للقاح ضد فيروس كورونا "كوفيد 19".


وذكر التقرير: "استناداً إلى دوائر حكومية في العاصمة برلين، فإن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب يحاول جذب علماء ألمان إلى بلاده بتحويلات مالية عالية أو ضمان اللقاح حصريّاً لبلاده".


إقرأ أيضاً: طبيب البيت الأبيض: فحوصات ترامب بخصوص كورونا تنفي إصابته


وبيّنت بأنّ ترامب عرض على الشركة الألمانية مبلغاً كبيراً من أجل ضمان عملها حصرياً لبلاده، مؤكدةً: "إن الرئيس الأمريكي يقوم بكل ذلك من أجل الحصول على اللقاح للولايات المتّحدة فقط".


وتعقيباً على سؤال من وكالة الأنباء الألمانية، شدّدت وزارة الصحة الاتّحادية: "إنّ الحكومة الألمانية مهتمّة للغاية بأن يتمّ تطوير لقاحات ومواد فعالة ضد فيروس كورونا المستجدّ في ألمانيا وأوروبا".


وكشفت الوزارة بأنّ الحكومة تتواصل بشكل مكثّف مع شركة "كيور فاك" ومقرّها توبينغن، مع العلم بأنّ صحيفة "فيلت أم زونتاغ" قالت في تقريرها، إنّ برلين تحاول إمداد الشركة بالأموال.


ووفق التقرير، فإنّ الشركة تعمل مع المعهد الألماني الحكومي للقاحات والأدوية البيولوجية الطبيّة على إنتاج لقاح ضد الفيروس القاتل.


ليفانت-وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!