الوضع المظلم
الخميس ١٨ / أبريل / ٢٠٢٤
Logo
  • 11 إصابة كورونا جديدة في الكويت.. وتسجيل أول وفاة في البحرين

11 إصابة كورونا جديدة في الكويت.. وتسجيل أول وفاة في البحرين
11 إصابة كورونا جديدة في الكويت.. وتسجيل أول وفاة في البحرين

قال عبد الله السند، المتحدث باسم وزارة الصحة الكويتية، خلال المؤتمر الصحافي اليومي حول مستجدات كورونا، دعوته إلى الالتزام بقواعد الحجر الصحي لمواجهة الفيروس الذي أعلنته المنظمة العالمية للصحة الأسبوع الماضي وباء عالمياً. البحرين


وأعلنت وزارة الصحة الكويتية، الاثنين، تسجيل 11 إصابة جديدة بفيروس كورونا خلال الـ 24 ساعة الماضية، ليرتفع إلى 123 عدد المصابين في البلاد.


أما في البحرين، فسجلت اليوم أول حالة وفاة جراء كورونا. فقد أعلنت وزارة الصحة الاثنين "وفاة مواطنة بحرينية تبلغ من العمر 65 عاماً، لديها أمراض وظروف صحية كامنة".



كما أوضحت أن المتوفاة حصلت على العلاج والرعاية على مدار الساعة من قبل الفريق المختص في مراكز العزل والعلاج، كما خضعت للتحاليل اللازمة بشكل مستمر.


إلى ذلك، أكدت الوزارة أن الأوضاع الصحية للحالات القائمة الأخرى مستقرة حاليًا، فيما عدا حالة أخرى تحت العناية، وجميعها تخضع للعلاج والرعاية حسب البروتوكولات الطبية والإرشادات الدولية المعتمدة بحسب توصيات منظمة الصحة العالمية.


وأشارت إلى أنه تم رصد 7 حالات إصابة جديدة اليوم في البلاد>


يذكر أن غالبية المصابين في البحرين وعددهم 214 عادوا من إيران حيث تسبّب الفيروس بوفاة أكثر من 700 شخص.


وكانت قد أعلنت وزارة الصحة الكويتية أمس الأحد تسجيل 8 إصابات جديدة بفيروس كورونا ليرتفع إلى 112 عدد المصابين في البلاد، مشيرة إلى أن 3 مرضى أوضاعهم حرجة، لأن لديهم أمراضا مزمنة.


وأوضح عبد الله السند المتحدث باسم الوزارة، خلال المؤتمر الصحفي اليومي حول مستجدات كورونا أن الحجر المنزلي بات إلزاميا على كافة القادمين من كافة الدول إلى الكويت.



يأتي هذا بعد أن أعلنت الحكومة أول أمس السبت، إغلاق جميع المجمعات التجارية ومراكز التسوق باستثناء مراكز التسويق الخاصة بالمواد التموينية.


وأوضح الناطق الرسمي باسم الحكومة الكويتية طارق المزرم، في حينه أنه تم اتخاذ حزمة من الإجراءات للحد من انتشار الفيروس، قائلاً: "تقرر إغلاق المجمعات التجارية ومراكز التسوق، باستثناء مراكز التسوق الخاصة بالمواد التموينية، كذلك إغلاق مراكز الترفيه والتسلية الخاصة بالأطفال وإغلاق كافة الصالونات النسائية والرجالية".


لبفانت - وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!