الوضع المظلم
الخميس ٠٢ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
  • تحقيقات في تونس.. تطال نواب وهيئة مُكافحة الفساد

تحقيقات في تونس.. تطال نواب وهيئة مُكافحة الفساد
تونس تظاهرات

ذكر المتحدث باسم محكمة الاستئناف بتونس، الحبيب الطرخاني، بأن الوكيل العام لمحكمة الاستئناف أذن يوم الخميس، بفتح بحث تحقيق بحق الرئيس الأسبق للهيئة الوطنية لمكافحة الفساد شوقي طبيب، مضيفاً أن التحقيق في حق طبيب بخصوص شكاية تقدمت بها شركة "فيفان" وتعلقت بـ"شبهة تدليس واستعمال مدلس".


وبيّن الطرخاني خلال تصريح، أن الشبهة المذكورة تخص محتوى تقرير الهيئة الوطنية لمكافحة الفساد والمرتبط بتضارب مصالح رئيس الحكومة الأسبق إلياس الفخفاخ، وصفقة عمومية مبرمة مع الوكالة الوطنية للتصرف في النفايات، موضحاً أن طلب الإذن بتتبع المشتكى به ورد على الوكالة العامة لمحكمة الإستئناف بتاريخ 19 يوليو 2021.


اقرأ أيضاً: على رأسها النهضة.. القضاء التونسي يفتح تحقيقاً بشأن 3 أحزاب

وأردف أنه جرى كذلك فتح تحقيق ضد شوقي طبيب (محام) بخصوص الشكاية التي تقدم بها مرصد الشفافية والحوكمة الرشيدة، حول "الإخلالات التي تشوب التصرف المالي والاداري للهيئة زمن رئاسته لها".


ونوه الطرخاني إلى أن الوكيل العام لمحكمة الاستئناف أذن كذلك يوم الخميس، لوكيل الجمهورية للمحكمة الابتدائية بتونس بفتح بحث تحقيقي في خصوص شكاية تقدمت بها نقابة الأمن الجمهوري، وأعوان مصلحة الأبحاث في مطار تونس قرطاج ضد سيف الدين مخلوف (محام ونائب بالبرلمان) ومهدي زقروبة (محام) بخصوص ما يعرف "بحادثة المطار" التي جدت يوم 15 مارس 2021.


تونس

كما جرى وفق المصدر عينه الإذن بفتح بحث تحقيقي في الشكاية التي تقدمت بها العضوة السابقة لهيئة الحقيقة والكرامة، ابتهال عبد اللطيف، ضد كل رئيس لجنة التحكيم والمصالحة بهيئة الحقيقة والكرامة خالد الكريشي (محام ونائب بالبرلمان) ومبروك كورشيد (محام ونائب ووزير أسبق لاملاك الدولة والشؤون العقارية) وسماح الخماسي (محامية) وذلك بشأن "شبهة اكتشاف تلاعب في ملف مصالحة وعقد اتفاقية تحكيم"، والتي استفاد منها رجل الأعمال الأزهر سطا.


ليفانت-وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!