الوضع المظلم
الجمعة ١٧ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
  • تحديثات في "آبل".. تصدّياً لثغرة قد تتلف ذاكرة الأجهزة

تحديثات في
آبل

تمّ اكتشاف ثغرة أمنية من قبل الباحثين في غوغل ومايكروسوفت، يمكن أن تؤدي إلى تلف ذاكرة "WebKit" وهو محرك البحث الذي يدعم متصفح "Safari".


أجهزة ماك


وفي هذا السياق، أصدرت شركة آبل تحديثاً جديداً لأجهزة أيفون وآيباد وآبل ووتش وماك، ودعت جميع مستخدميها إلى تثبيته بأسرع وقت من أجل معالجة الثغرات الأمنية التي تم اكتشافها مؤخرا في نظامي "IOS" و"MACOS".


كما قالت الشركة، إن التحديث الجديد "موصى به لجميع المستخدمين" وهو " iOS 14.4.1" بالنسبة لأجهزة آيفون و"macOS 11.2.3" لأجهزة الكومبيوتر و" watchOS" لساعات آبل.


وبحسب موقع "gizmodo"، فإنّه بمجرد زيارة المستخدمين لصفحة ويب تحتوي على شفرة ضارة، يمكن للمهاجمين استغلال الثغرة الأمنية، واختراق أجهزة آبل.


 


وكانت شركة أبل Apple، قد كشفت النقاب، خلال شهر حزيران/ يونيو من العام الماضي، عن نظام تشغيل سطح المكتب الخاص بها macOS Big Sur حصل متصفح الإنترنت سفاري Safari الخاص بالشركة الأمريكية بدوره على العديد من التحديثات الجديدة المميزة.


وأفادت حينها، أنّ مستخدم متصفح سفاري Safari سيتمكّن من الحصول على معاينة شاملة لصفحات الويب فقط عبر تمرير مؤشر الماوس فوق علامة تبويب، بالإضافة إلى ميزة إغلاق جميع علامات التبويب إلى اليمين بواسطة النقر بزر الماوس الأيمن على علامة التبويب والضغظ على اختيار "إغلاق".


ليفانت- وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!