الوضع المظلم
الجمعة ٢٦ / أبريل / ٢٠٢٤
Logo
بيتكوين.. ازدياد بسعر الرقمية المشفرة بنسبة 1%
بيتكوين عملات مشفرة

عادت بيتكوين، العملة المشفرة الأشهر في العالم، رحلة الصعود يوم الأحد، عقب أيام من التراجع عقب تقرير بنك جي بي مورجان، حيث ازداد سعر عملة بيتكوين الرقمية المشفرة بنسبة 1%  إلى 61 ألفاً و833 دولارا وفق وكالة بلومبرج للأنباء الأحد.


وذكر بنك ”جيه بي مورجان“ الأمريكي، إن مستثمري العملات المشفرة ينبغي أن يحتفظوا بـ“الإثيريوم“ عوضاً عن ”بيتكوين“ في الفترة الراهنة، لأن لها استخدامات أكثر، ما عدّ صدمة لمستمري أكبر عملة مشفرة في العالم، لتفقد بيتكوين 2.1% من قيمتها خلال الأسبوع الماضي.


اقرأ أيضاً: بيتكوين تتجاوز العقبات الصينية وتستعيد مسيرة الصعود

وضمن تقرير عرضه موقع "إنسايدر" الأمريكي الجمعة الماضية، رأى كبير اقتصاديي البنك نيكولاوس بانيجيرتزوجلو، أن زيادة أسعار الفائدة قد يشكل مشكلة لعملة "بيتكوين"، تماماً كما يحدث مع الذهب في حال زيادة الفائدة.


في الوقت عينه، استبعد خبراء ماليون أن يؤدي إطلاق صندوق متداول ثان لعقود مستقبلية لعملة بيتكوين إلى ارتفاع دخول رؤوس الأموال إلى هذه العملة بحد ذاته، بيد أن المحللين الاستراتيجيين في "جي بي مورجان" نبهوا إلى أن وجود هذه الصناديق يعتبر وسيلة للتحوط ضد التضخم أفضل من الذهب.


بيتكوين

ويصل إجمالي مجموع العملات الافتراضية إلى 10.395 آلاف عملة، يجري تداولها من خلال 518 منصة رقمية، بقيمة سوقية 2.895 تريليون دولار أمريكي.


وتربعت عملة "تيثر"، العملات الافتراضية الأكثر تداولاً، على التعاملات الرسمية بنهاية الأسبوع الماضي، متجاوزةً بفارق كبير عن العملة الأكبر من حيث القيمة السوقية "بيتكوين".


ليفانت - وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!