الوضع المظلم
السبت ١٨ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
  • بومبيو يتعهد بعدم انتظار الانتخابات البريطانية "للرد" على كوربين ومعاداة السامية

بومبيو يتعهد بعدم انتظار الانتخابات البريطانية
بومبيو نتعهد بحماية يهود بريطانيا من كوبرين

بومبيو يتعهد بعدم انتظار الانتخابات البريطانية "للرد" على كوربين ومعاداة السامية


ليفانت_أخبار


أفادت صحيفة "واشنطن بوست" الأمريكية، بحصول اجتماع بين وزير الخارجية الأميركي مايك بومبيو و القادة اليهود في نيويورك. وسُئل بومبو إذا انتخب زعيم حزب العمال جيرمي كوربين، هل ستكون على استعداد للعمل معنا لإتخاذ إجراءات إذا أصبحت "الحياة صعبة جدًا لليهود في المملكة المتحدة؟"


وكان رد وزير الخارجية الأميركي، قد يكون السيد كوربين قادرا على الوصول رئاسة الوزاء والفوز  و أن الإدارة ستفعل ما بوسعها و تبذل قصارى جهدها في هذا الجانب ولن ننتظر الانتخابات للرد، حسب تسجيل صوتي مسرب من اللقاء الذي أدلى فيه بومبيو بتصريحات حول بريطانيا.


كما انتقد وزير الخارجية الأمريكي قيادة حزب المحافظين الذي تكبد انحسارا كبيرا في انتخابات البرلمان الأوروبي الأخيرة، معتبرا ذلك "فشلا تاما في الزعامة".


و قال المدافعون عن كوربين إن إتهامات معاداة السامية لها دوافع سياسية و متعلقة بدعمه المستمر للحقوق الفلسطينية وانتقاد سياسات الحكومة الإسرائيلية والامبريالية الغربية.


وفي بيان لصحيفة The Post، قال متحدث بإسم حزب العمل إن الحزب "ملتزم تمامًا بدعم المجتمع اليهودي والدفاع عنه والاحتفال به، وهو يعارض بشدة معاداة السامية بأي شكل من الأشكال".


ورد المتحدث على ما يعتبره الحزب تدخلاً غير صحيحا لبومبو في العملية الديمقراطية في بريطانيا. وأضاف   شريطة عدم الكشف عن اسمه لمناقشة تصريحات بومبو الخاصة: "إن محاولات الرئيس ترامب ومسؤوليه لتحديد من سيكون رئيس الوزراء المقبل لبريطانيا تدخل غير مقبول على الإطلاق في ديمقراطية المملكة المتحدة".


ويشار إلى أن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب تعرض قبيل زيارته إلى المملكة المتحدة أوائل الأسبوع الماضي لانتقادات شديدة اللهجة لإبداء دعمه لترشح وزير الخارجية البريطاني السابق بوريس جونسون لمنصب رئيس الوزراء خلفا لتيريزا ماي، ما رأى فيه كثير من الساسة البريطانيين تدخلا في شؤون المملكة.


وواجه كوبرين في وقت سابق من العام الجاري إتهامات بانتشار ظاهرة معاداة السامية داخل حزبه.


 


بومبيو يتعهد بعدم انتظار الانتخابات البريطانية "للرد" على كوربين ومعاداة السامية


 


واشنطن بوست 

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!