الوضع المظلم
الجمعة ١٧ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
  • بورصة مصر: من المتوقع طرح أسهم 4 شركات في النصف الثاني من 2021

بورصة مصر: من المتوقع طرح أسهم 4 شركات في النصف الثاني من 2021
بورصة مصر

قال رئيس بورصة مصر محمد فريد، اليوم الأحد، إن الشركات المتوقع طرحها في النصف الثاني من العام الجاري تعمل في الصناعات الكيمياوية وتكنولوجيا المعلومات والزراعة، وأحجم رئيس البورصة محمد فريد عن ذكر أسماء الشركات.


وقال عندما سئل إن كان بنك القاهرة من ضمن الشركات المتوقع طرحها "الطروحات الحكومية اختصاص اللجنة الوزارية المعنية".


وتوقع رئيس بورصة مصر، طرح أسهم 4 شركات في النصف الثاني من 2021.


وكانت الهيئة العامة للرقابة المالية منحت الأسبوع الماضي مهلة ستة أشهر لبنك القاهرة، ثالث أكبر بنك مصري حكومي، وثلاث شركات أخرى لطرح أسهمها في البورصة قبل نهاية العام.


وسيكون طرح حصة من البنك أكبر بيع لأصول تابعة للدولة في مصر منذ 2006، وهو جزء من برنامج لبيع أسهم في قائمة طويلة من الشركات الوطنية أُعلن عنه قبل عدة سنوات لكن واجه تأجيلات متكررة.


الشركات الأربع مقيدة بالفعل لكن دون طرح أسهم للتداول. وبنك القاهرة مقيد ببورصة مصر منذ فبراير 2017.


بورصة مصر


وكان قد كشف التقرير الأسبوعي للبورصة المصرية، عن توزيع الشركات المدرجة أرباحاً نقدية بلغت 13 مليار جنيه منذ بداية العام الحالي وحتى نهاية تعاملات الخميس الماضي.


جاء ذلك على الرغم من قرار البنك المركزي المصري بعدم السماح للبنوك بإجراء توزيعات نقدية من الأرباح السنوية أو المحتجزة القابلة للتوزيع على المساهمين.


المزيد بورصة مصر: ارتفاع رأس المال السوقي لأسهم الشركات المدرجة


وفق البيانات، فقد بلغ إجمالي توزيعات الأرباح خلال جلسات شهر يونيو الحالي نحو 265 مليون جنيه، مقابل نحو 2.25 مليار جنيه خلال تعاملات شهر مايو الماضي. فيما بلغت توزيعات الأرباح نحو 7.325 مليار جنيه خلال شهر أبريل الماضي.


ليفانت – وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!