الوضع المظلم
الأحد ٢٨ / أبريل / ٢٠٢٤
Logo
  • بنوك أوروبا تطالب من موظفيها العمل في المنزل بسبب كورونا

بنوك أوروبا تطالب من موظفيها العمل في المنزل بسبب كورونا
البنوك أوروبا تطالب من موظفيها العمل في المنزل بسبب كورونا

مع تزايد انتشار الإصابات بفيروس كورونا المستحدث في مختلف دول العالم، بات من الضروري البحث عن آلية لإيجاد حلول مناسبة لإيقاف هذا المرض القاتل . العمل في المنزل .


وطلبت بعض البنوك الأوربية والشركات الاستثمارية في أوروبا من موظفيها، العمل في المنزل، والتخفيف من حدة السفر، وذلك حرصاً على سلامتهم بعد انتشار فيروس كورونا المستجد.


إقرأ المزيد :صعوبات تعترض الاتفاق المالي الأوروبي – التركي بشأن اللاجئين


وتعد هذه التجرية الأولى من نوعها، التي ستوفر العبئ على الشركات الصغيرة من حيث تكاليف المكاتب الآسيوية، لهذه المؤسسات مع ممارسة عمل مشابه لوقف من انتشار الفيروس .


وتأتي إيطاليا أول بلد أوروبي سجلت أكبر نسبة إصابة بهذا الفيروس، حيث سمح سمح بنك أوني كريديت، أكبر بنوك البلد، للكثير من العاملين بالعمل من المنزل، ونقل مصر مطلع، أن ثلث موظفي البنك في مقره الرئيسي بميلانو يذهبون إلى العمل في الوقت الحالي .


إقرأ أيضاً :مصانع الصين شبه خالية من عمالها .. والإنتاج يتعثر


فيما ذكرت مصادر إعلامية، نقلاً عن " وكالة لرويترز " أن بنكي كريدي سويس ويو.بي.إس السويسريين انضما لبنوك عالمية أخرى في فرض قيود على حركة السفر العالمي للحد من انتشار الفيروس. العمل في المنزل


وقالت متحدثة باسم البنك المركزي الأوروبي أن البنك يراقب التطورات وعلى اتصال وثيق بالبنوك التي يشرف عليها فيما يتعلق بخططها لاستمرار العمل.


وارتفعت حصيلة وفيات فيروس كورونا في إيطاليا إلى 109، وأكثر من 3 آلاف إصابة، وعلى خلفية تخطي وفيات كورونا المئة، أصدرت وزارة التعليم الإيطالية قراراً بغلق المدارس والجامعات حتى 15 مارس/ آذار الجاري.


ليفانت - سكاي نيوز 

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!