الوضع المظلم
الجمعة ٢٠ / سبتمبر / ٢٠٢٤
Logo
بنسبة 19.3%.. الصادرات الصينية ترتفع
الحرب التجارية الصينية الاميركية

واصلت الصادرات الصينية الحفاظ على قوتها في يوليو، على الرغم من فقدانها بعضاً من زخمها، تبعاً لما أظهرته معطيات جمركية اليوم، فيما لفت محللون إلى انتعاش في نشاط الموانئ لكنهم نبهوا من أن انتشار المتحورة دلتا قد يؤثر على النمو.


وظلت الشحنات المخصصة إلى الخارج من ثاني أكبر قوة اقتصادية في العالم قوية العام الراهن، مدفوعة بالطلب على منتجات مثل المعدات الطبية والأجهزة الإلكترونية التي يحتاج إليها العمل من المنازل، فيما يرفع زيادة مجموع الإصابات بفيروس كورونا في دول عدة الاعتماد على المنتجات الصينية.


اقرأ أيضاً: ووهان الصينية.. فحص عام سيشمل جميع السكان

ورجع النشاط الاقتصادي بدرجة كبيرة إلى طبيعته في الصين، نتيجة تدابير الإغلاق الصارمة والفحوص واسعة النطاق، على الرغم من أن البلد يعزز إجراءاته حالياً، بغية احتواء انتشار المتحورة دلتا مع رصد مجموعات إصابات محلية في أكثر من عشر مقاطعات.


إلا أن التجارة ظلت قوية في يوليو إذ تطورت الصادرات أكثر بقليل من المرجح بنسبة 19.3 في المائة مقارنة بالعام الماضي، تبعاً لإدارة الجمارك.


بيتكوين والصين

وبينت المعطيات الرسمية أن الواردات توسعت بنسبة 28.1 في المائة بالمقارنة مع الفترة عينها من العام الماضي، وبحساب الأرقام الأخيرة، وصل إجمالي الفائض التجاري الصيني إلى 56.6 مليار دولار في يوليو، بالمقارنة مع 51.5 مليار دولار في يونيو.


واستمرت المنتجات الإلكترونية في دعم نمو الصادرات في الأشهر السبعة الأولى من العام، وإن كان الطلب على صادرات الكمامات تقلص عن العام الماضي، تبعاً للبيانات الرسمية.


ليفانت-وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!