الوضع المظلم
الخميس ٢٥ / أبريل / ٢٠٢٤
Logo
بلغاريا تنوي تعزيز حدودها مع تركيا لمنع مرور المهاجرين
بلغاريا تنوي تعزيز حدودها مع تركيا لمنع مرور المهاجرين

أبدت بلغاريا أمس الجمعة، استعدادها لنشر قوات إضافية على حدودها مع تركيا بغية منع تدفق ألوف المهاجرين الذين فتحت تركيا حدودها أمامهم نحو الاتحاد الأوروبي.


وشدد وزير الدفاع البلغاري كراسيمير كاراكاتشانوف، أن حكومة صوفيا على استعداد لإرسال ألف عسكري ومعدات عسكرية إضافية إلى الحدود التركية، منوهاً إلى أن شرطة الحدود كانت قد منعت الجمعة، مجموعتين مؤلفتين من نحو 30 مهاجراً من دخول أراضي البلاد.


وعمدت بلغاريا التي تربطها حدود برية تمتد لأكثر من 300 كيلومتر مع تركيا، إلى التأكيد على أنها لن تسمح بتدفق المهاجرين إلى أراضيها، في وقت تعزز فيه الإجراءات الوقائية عند الحدود لتجنب انتشار فيروس كورونا المستجد واجتياحه البلاد.


وفي الأثناء، تؤكد وسائل إعلام بأن مئات المهاجرين المتواجدين في تركيا، قد وصلوا إلى حدود اليونان وبلغاريا منذ يوم أمس الجمعة، بعد إعلان مسؤول تركي رفيع المستوى أن أنقرة لن تمنعهم من دخول الاتحاد الأوروبي، وذلك على خلفية التصعيد العسكري في إدلب السورية.


إقرأ أيضاً: فيديو يرصد إطلاق تركيا المهاجرين على أوروبا من بينهم سجناء


وبالتزامن، عززت اليونان أمس الجمعة، دورياتها على الحدود مع تركيا، عقب إعلان أنقرة حملة واسعة لإرسال المهاجرين إلى أوروبا كإجراء انتقامي قرره أردوغان بعد مقتل عشرات من الجنود الأتراك في إدلب.


وقال مصدر حكومي إن "اليونان عززت حراسة حدودها البرية والبحرية إلى أقصى حدّ"، ووفق مصدر أمني يوناني، تمت مضاعفة الدوريات وإعلان التعبئة العامة. وقال المصدر إن "كل شيء تحت السيطرة، لا داعي للقلق".


ونوّه مصدر أمني آخر "نراقب الوضع ونكيّف قواتنا" على وقع التطورات، مشيراً إلى أنه تم رصد حوالي 300 مهاجر على الجانب التركي من الحدود، في منطقة إفروس (شمال شرق). وأضاف أن "هذا الرقم اعتيادي".


ليفانت-وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!