الوضع المظلم
الثلاثاء ٠٧ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
بقفزة في الأرباح.. تسلا تُخالف التوقعات
صورة أرشيفية. شعار شركة تسلا

دونت شركة "تسلا" قفزة ملحوظة لأرباحها خلال الربع الثاني من العام الراهن، بفعل ارتفاع إيرادات بيع السيارات الذي خالف الترجيحات.


وكشفت نتائج أعمال شركة صناعة السيارات الكهربائية الأشهر في العالم، أن صافي الربح وصل إلى 1.14 مليار دولار خلال الثلاثة أشهر المنتهية، في يونيو/حزيران الماضي، بزيادة 998% بالمقارنة مع نفس الفترة قبل عام واحد عند 104 ملايين دولار.


اقرأ أيضاً: تسلا توجّه أنظارها للهند

ووصل نصيب السهم من الأرباح المعدلة إلى 1.45 دولار، في الربع الثاني من العام الجاري، في مقابل ترجيحات بتسجيل 98 سنتاً.


ووفق معطيات بلومبرج، فإن الملياردير الأمريكي، إيلون ماسك، المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة "تسلا" للسيارات الكهربائية، قد جنى في غضون تعاملات، أمس الاثنين، قرابة 3.47 مليار دولار لتبلغ قيمة ثروته 180 مليار دولار.


وزادت بذلك ثروة إيلون ماسك منذ بداية العام الجاري، بقرابة 10.6 مليار دولار لتبلغ 180 مليار دولار في المركز الثاني بقائمة بلومبرج للمليارديرات، وذلك عقب الأمريكي جيف بيزوس، مؤسس شركة أمازون العملاقة للتجارة الإلكترونية بثروة تبلغ قرابة 212 مليار دولار.


وأتى الارتفاع في ثروة ماسك عقب أن زادت أسعار أسهم شركة تسلا بنسبة 2.21% خلال تعاملات، أمس الاثنين، ليزداد سعر السهم بقرابة 14.24 دولار ليصل في نهاية الجلسة إلى 657.62 دولاراً.


تسلا

وتبعاً لبيان الشركة، فقد دونت إيرادات "تسلا" زيادة 11.96 مليار دولار، مقابل 6.03 مليار دولار في الفترة عينها قبل عام واحد، وبالمقارنة مع التوقعات التي كانت تشير لتسجيل 11.30 مليار دولار.


وبينت نتائج الأعمال أن عائدات السيارات وصلت إلى 10.2 مليار دولار، فيما تراجعت عوائد الاعتمادات التنظيمية إلى 354 مليون دولار، كما حققت الشركة 801 مليون دولار من أعمال الطاقة.


ليفانت-وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!