الوضع المظلم
الجمعة ١٧ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
بـ20 مليار دولار.. السعودية ستستثمر بالصناعة العسكرية
السعودية

شدّد مسؤول سعودي أنّ المملكة ستستثمر أكثر من 20 مليار دولار بصناعتها العسكرية خلال العقد المقبل، إذ صرّح أحمد بن عبد العزيز العوهلي، محافظ الهيئة العامة للصناعات العسكرية بالسعودية، اليوم السبت، أنّ استثمارات المملكة  في الصناعات العسكرية تأتي ضمن إطار خطط طموحة لتمكين الإنفاق العسكري المحلي، وفق رؤية السعودية 2030.


وتهدف السعودية لتطوير وتصنيع مزيد من الأسلحة والأنظمة العسكرية بشكل محلي، وتسعى لإنفاق 50% من ميزانيتها العسكرية محلياً بحلول عام 2030.


اقرأ أيضاً: الشركات السعودية تتوسّع في توطين الصناعات العسكرية


ونوّه العوهلي في مؤتمر الدفاع الدولي 2021 بأبو ظبي: "وضعت الحكومة خطة كي نستثمر أكثر من عشرة مليارات دولار في الصناعة العسكرية بالسعودية خلال العقد المقبل، ومبلغاً مساوياً على البحث والتطوير"، مردفاً أنّ المملكة تنوي كذلك زيادة الإنفاق على الأبحاث العسكرية والتطوير من 0.2% إلى قرابة 4% من الإنفاق على التسلح بحلول 2030.


مسيرة حوثية


وتنوي السعودية المشاركة في معرض الدفاع الدولي "أيدكس 2021"، تحت شعار الهوية الوطنية "استثمر في السعودية"، وذلك عبر الجناح السعودي الذي تقوده وتنظمه الهيئة العامة للصناعات العسكرية بمشاركة مجموعة من كبرى المؤسسات والشركات الوطنية السعودية المتخصصة في مجال الصناعات العسكرية والأمنية وبمشاركة وزارة الاستثمار.


ليفانت-وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!