الوضع المظلم
الإثنين ١٣ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
  • بعد تعثّرها بديون بــ 300 مليار دولار.. شركة إيفرغراند الصينية تستعد لإبرام صفقة كبيرة

بعد تعثّرها بديون بــ 300 مليار دولار.. شركة إيفرغراند الصينية تستعد لإبرام صفقة كبيرة
بعد تعثّرها بديون بــ 300 مليار دولار.. شركة إيفرغراند الصينية تستعد لإبرام صفقة كبيرة

تستعد شركة “إيفرجراند China Evergrande Group (HK:3333)” الصينية العملاقة لإبرام صفقة كبيرة، ما قد يساعد الشركة التي تواجه خطر الإفلاس، حيث تجاوزت ديونها مستوى 300 مليار دولار.


وتم تعليق تداول سهم “إيفرجراند” العملاقة في بورصة هونغ كونغ اليوم، وذلك قبل الإعلان عن الصفقة الكبيرة، وَفْقاً لـِ ما أعلنته الشركة اليوم.


وقالت في بيان: “تم إيقاف التداول بأسهم الشركة الساعة 9:00 صباحا يوم 4 أكتوبر 2021 بانتظار إعلان من الشركة يتضمن معلومات عن صفقة كبيرة”.


وتبلغ ديون الشركة العملاقة 300 مليار دولار، وتمتلك 1300 مشروعا في أكثر من 280 مدينة، وتدين “إيفرجراند” لنحو 130 بنكا وقرابة 120 مؤسسة مالية غير مصرفية، ونحو 50% من ديون الشركة هي لمصلحة المقاولين، وفقا لوكالة “بلومبرغ”.


أعلنت شركة العقارات الصينية العملاقة "إيفرغراند" اليوم الاثنين، تعليق التداول بأسهمها في بورصة هونغ كونغ دون أن توضح أسباب هذه الخطوة.


وكان سعر سهم الشركة التي ترزح تحت ديون هائلة قد هوى نحو 80% منذ بداية العام، في الوقت الذي تقترب فيه الشركة من شفير الإفلاس.


بعد تعثّرها بديون بــ 300 مليار دولار.. شركة إيفرغراند الصينية تستعد لإبرام صفقة كبيرة

وقالت الشركة في بيان: "سيتم وقف التداول بأسهم مجموعة إيفرغراند الصينية" في بورصة هونغ كونغ، مضيفة أنه "بِناءً على ذلك سيتم أيضاً وقف التداول بجميع المنتجات المتعلقة بالشركة في الوقت نفسه".


يأتي ذلك بالتزامن مع أنباء أن شركة العقارات الصينية توصلت لاتفاق بشأن بيع 51% في ذراعها لإدارة العقارات Evergrande Property Services لـ Hopson Development Holdings بقيمة 5 مليارات دولار.


اقرأ المزيد: الحكومة اللبنانية للبنك الدَّوْليّ.. تعهدٌ بحلول عادلة للدائنين

والأسبوع الماضي أعلنت إيفرغراند اعتزامها بيع حصة تملكها في مَصْرِف صيني إقليمي بقيمة 1.5 مليار دولار، مع مكافحتها لتسديد الفوائد لحملة سنداتها.


وهناك مخاوف من أن يتكرر في الصين، ثاني أكبر اقتصاد في العالم، سيناريو مَصْرِف "ليمان براذرز" الأميركي الذي تسبب إفلاسه في الأزمة التي شهدتها الولايات المتحدة عام 2008.


 

ليفانت نيوز _ وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!