الوضع المظلم
الجمعة ١٧ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
  • بعد إحباط ترامب الآمال بالاتفاق مع الصين.. المستثمرون يلجؤون للذهب

بعد إحباط ترامب الآمال بالاتفاق مع الصين.. المستثمرون يلجؤون للذهب
بعد إحباط ترامب الآمال بالاتفاق مع الصين.. المستثمرون يلجؤون للذهب

ارتفعت أسعار الذهب اليوم االأربعاء، بعد خطاب ألقاه الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، محبطاً الآمال بشأن أي مؤشر إيجابي على إبرام اتفاق تجاري بين الصين والولايات المتحدة، وهو ما دفع المستثمرين إلى اللجوء للمعدن الأصفر الذي يُعتبر ملاذا آمناً.


وأشار ترامب الثلاثاء أمام نادي نيويورك الاقتصادي إن المفاوضين الأميركيين والصينيين "يقتربون" من إبرام اتفاق "المرحلة واحد" التجاري، لكنه لم يذكر تفاصيل جديدة بشأن المفاوضات.


وعند الساعة السادسة صباحاً بتوقيت غرينتش، ارتفع الذهب في المعاملات الفورية 0.4 بالمئة إلى 1462.15 دولار للأوقية (الأونصة) وزادت العقود الآجلة الأميركية للذهب 0.7 بالمئة إلى 1463.30 دولاراً للأوقية.


كما هبطت الأسهم الآسيوية والعقود الآجلة لوول ستريت مع تنامي القلق بشأن تعثر المحادثات التجارية، ونتيجة مخاوف من تصاعد الاضطراب في هونغ كونغ، مما أثر سلباً على الأصول المرتفعة المخاطر.


وبالنسبة للمعادن النفيسة، ارتفع البلاديوم 0.5 بالمئة إلى 1708.20 دولار للأوقية، فيما قفز المعدن إلى مستوى قياسي عند 1824.50 دولار للأوقية في الشهر الماضي، وجرى تداوله بعلاوة تبلغ نحو 250 دولاراً عن الذهب، الأربعاء.


كما زادت أسعار الفضة واحداً بالمئة إلى 16.94 دولار للأوقية، وصعد البلاتين 0.8 بالمئة إلى 875.18 دولار للأوقية.


ليفانت-وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!