الوضع المظلم
الأحد ٠٥ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
  • بريطانيا توفر لمواطنيها 3.5 مليون شريحة لفحص الإصابة بالكورونا

بريطانيا توفر لمواطنيها 3.5 مليون شريحة لفحص الإصابة بالكورونا
بريطانيا توفر لمواطنيها 3.5 مليون شريحة لفحص الإصابة بالكورونا

قال وزير الصحة البريطاني، مات هانكوك، إنّ الحكومة اشترت 3.5 مليون اختبار أجسام مضادة، ما يسمح بالكشف عن الإصابات بفيروس كورونا المستجد.


وذكر هانكوك: "لقد اشترينا 3.5 مليون فحص للأجسام المضادة، ما سيسمح للناس بمعرفة ما إذا كانوا قد أصيبوا بالفيروس واكتسبوا مناعة ضدّه، بحيث يمكنهم العودة إلى العمل".


وأردف، أنّ السلطات الصحية في بلاده تستبعد أن يصاب الأشخاص بالفيروس لمرة ثانية على التوالي، إلا في ظل ظروف استثنائية جداً. لفحص الإصابة بالكورونا


وعقب أن تعرضت لانتقادات عدة لتعاملها "المتراخي" مع الأزمة، دعت الحكومة البريطانية مليون ونصف المليون شخص يعيشون في البلاد ويعتبرون "الأكثر ضعفاً" حيال فيروس كورونا المستجد، أن يلازموا منازلهم لمدة 3 أشهر.


اقرأ أيضاً: تسجيل أول إصابة بفيروس كورونا في ليبيا


وذكرت الحكومة البريطانية في بيان، يوم الثاني والعشريين من مارس: "إنّ ما يصل إلى 1.5 مليون شخص في إنجلترا حددتهم خدمة الصحة العامة على أنهم معرضون بشدة لأمراض خطيرة إذا أصيبوا بفيروس كورونا المستجد، سيتعين عليهم البقاء في المنزل لحماية أنفسهم".


وسيجري تخصيص خطّ هاتفي لمساعدة من هم في أمسّ الحاجة إليه، كما سيكون متاحاً توصيل أدوية وأغراض معيشية إلى منازل الأشخاص المعزولين. لفحص الإصابة بالكورونا


وذكر وزير المجتمعات المحلية روبرت جنريك: "سيكون وقتاً مقلقاً، خصوصاً بالنسبة لأولئك الذين يعانون مشاكل صحية خطيرة، وهذا هو السبب في أننا نأخذ إجراءات عاجلة لضمان اتخاذ الأشخاص الضعفاء للغاية خطوات إضافية لحماية أنفسهم".


ليفانت-وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!