الوضع المظلم
السبت ١٨ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
  • الرئيس الصيني يوجّه رسالة للعالم حول تفشّي كورونا

الرئيس الصيني يوجّه رسالة للعالم حول تفشّي كورونا
الرئيس الصيني شين جين بينغ. وكالة شينخوا. أرشيف

أرسل الرئيس الصيني، شي جين بينغ، رسائل جديدة إلى زعماء العالم، مؤكداً على ضرورة بناء مجتمع بشري له مستقبل مشترك لمكافحة التحديات العالمية مثل وباء فيروس كورونا. الرئيس الصيني 


وتبعاً لوكالة "شينخوا" الرسمية، فقد شدد الرئيس الصيني، أمس الثلاثاء، خلال اتصال هاتفي مع نظيره الكازاخي، قاسم جومارت توكاييف: "إن حيوية وأهمية بناء مجتمع مستقبل مشترك أصبحتا أكثر إلحاحا مما كانتا عليه سابقاً بالنسبة للبشرية كلها في ظلّ المعركة ضد وباء COVID-19".


وخلال مكالمة أجراها مع الرئيس البرازيلي، جايير بولسونارو، تطرّق شي جين بينغ إلى أن هذا المرض انتشر مؤخراً في معظم أنحاء العالم ويواصل تفشيه السريع، مشيراً إلى أن المهمة الأولى تكمن اليوم في تعزيز التعاون بين الدول.


ونوّه إلى أنّ بكين تنشر كل المعلومات المتوفرة لديها حول الوباء أول بأول، انطلاقاً من التزامها بمبدأ مجتمع بشري يوحده مستقبل موحد ويتميز بأسلوب تعامل نزيه وشفاف ومسؤول مع التحديات.


إقرأ أيضاً: ترامب يرغب برفع قيود كورونا عن عمل الأمريكيين!


وقال شي جين بينغ في هذا المضمار، بأن بكين تتشارك كل خبرتها في مجال الوقاية من المرض ومكافحته ومعالجته مع منظمة الصحة العالمية والمجتمع الدولي، وتفعل كل ما بوسعها لمساعدة الدول الأخرى، مشدداً على أن المجتمع الدولي توصل إلى توافق يؤكد بأنّ الصين قدمت تضحيات ضخمة في مكافحة COVID-19 ووفرت وقتاً ثميناً للعالم برمته.


ويعترض العالم، منذ يناير 2020، أزمة متدهورة ناجمة عن تفشّي عدوى فيروس كورونا المستجد "COVID-19"، الذي بدأ تفشيه منذ ديسمبر 2019 من مدينة ووهان الصينية وأسفر عن خسائر ضخمة في كثير من قطاعات الاقتصاد خاصة النقل والسياحة والمجال الترفيهي، وانهيار البورصات العالمية وتسارع هبوط أسواق الطاقة.


واعتبرت منظمة الصحة العالمية عدوى فيروس كورونا المستجد وباءً عاماً، وسجلت في العالم حتى الآن أكثر من 407 آلاف إصابة بهذه السلالة في نحو 160 دولة، بما في ذلك 18250 وفاة و104673 حالة شفاء. الرئيس الصيني 


واستطاعت الصين حتى هذا اليوم من احتواء وباء فيروس كورونا في أراضيها، وشُفي أكثر من 73 ألف شخص من أصل 81 ألف مُصاب، في حين تحول فيه العالم الغربي إلى بؤرة جديدة للوباء.


ليفانت-وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!