الوضع المظلم
السبت ٠٤ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
بريطانيا تجزم.. انفجار ليفربول كان إرهابياً
انفجار ليفربول متداول

كشفت الشرطة البريطانية، أن الانفجار الذي حصل أمام مستشفى في ليفربول كان "حادثاُ إرهابياُ"، مشددة على أن "الدافع غير واضح"، ونوهت الشرطة، وفق وكالة "رويترز"، على أنها تعرف هوية الراكب، الذي كان يحمل القنبلة التي انفجرت داخل سيارة الأجرة أمام مستشفى في ليفربول في شمال انجلترا، بيد أنها لا يمكنها الكشف عنها.


وذكر روس جاكسون، من شرطة مكافحة الإرهاب إنه "على الرغم من أن الدافع وراء هذا الحادث لم يفهم بعد، نظراً لجميع الظروف، فقد أُعلن أنه حادث إرهابي، وما زالت شرطة مكافحة الإرهاب مستمرة في التحقيق".


اقرأ أيضاً: بريطانيا أول دولة توافق على دواء لعلاج كورونا عالمياً

من جهتها، صرحت وزيرة الداخلية البريطانية بريتي باتيل، يوم الاثنين، إن مستوى التهديد الذي تتعرض له بريطانيا من الإرهاب ازداد إلى مستوى "تهديد شديد"، بالمقارنة مع المستوى السابق "تهديد كبير"، وهو ما يعني احتمال وقوع هجوم بعد انفجار سيارة أجرة في ليفربول يوم الأحد.


وحول التفجير، قالت صحيفة "صن" البريطانية، أن سائق سيارة الأجرة التي انفجرت مساء الأحد أمام مستشفى في ليفربول، أغلق أبواب سيارته على الإرهابي لمنعه من الخروج، ما حال دون وقوع انفجار هائل.


وكانت قد قالت الشرطة البريطانية الأحد، إن ضباط مكافحة الإرهاب اعتقلوا 3 أشخاص على خلفية انفجار سيارة أمام مستشفى ليفربول للنساء شمال إنجلترا، والذي أوقع قتيلاً ومصاباً.




بريطانيا بريطانيا \ مصدر الصورة: shutterstock

ونوهت شرطة ميرسيسايد، من خلال منصة "تويتر"، إلى إنها اعتقلت 3 رجال يبلغون من العمر 29 و26 و21 عاماً، في منطقة كيسنغتون بمدينة ليفربول في إطار قانون مكافحة الإرهاب، منوهةً إلى أن التحقيق المشترك لا يزال جارياً.


كما أعلنت الشرطة البريطانية، عن مقتل شخص وإصابة آخر جراء انفجار سيارة تاكسي توقفت في حوالي الساعة 11:00 بتوقيت غرينيتش أمام مستشفى ليفربول للنساء، وقالت إن راكباً في السيارة أعلنت وفاته في موقع الانفجار، في حين أصيب السائق، ولا يزال في المستشفى في حالة مستقرة، موضحةً آنذاك بأن الحادث لم يصنف "عملية إرهابية".


ليفانت-وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!