الوضع المظلم
الخميس ٢٥ / أبريل / ٢٠٢٤
Logo
  • بروكسل لن تسمح بتصدير وسائل الحماية الطبيّة خارج تكتّلها

بروكسل لن تسمح بتصدير وسائل الحماية الطبيّة خارج تكتّلها
بروكسل لن تسمح بتصدير وسائل الحماية الطبية خارج تكتلها

اعتمد الاتّحاد الأوروبي أمس الأحد، خطّة تنصّ الحصول على إذن مسبق قبل تصدیر وسائل الحمایة الطبیة، ما یعني الحدّ من تصدیرھا في إطار التصدّي لتفشّي فیروس كورونا. وسائل الحماية الطبيّة 


وذكرت رئیسة المفوضیة الأوروبیّة أورسولا فون دیر لاین برسالة متلفزة: "ھذا یعني أنْ لا یمكن تصدیر السلع الطبیة إلى خارج الاتحاد الأوروبي دون إذن صریح من حكومات الاتّحاد".


وأردفت: "نحتاج أن نحمي العاملین في المجال الصحي، لأنّھم في خط الدفاع الأول ضدّ الفیروس، بتوفیر معدات واقیة كالكمامات والقفازات والملابس الواقیة وغیرھا"، وطالبت فون دیر لاین، دول الاتّحاد إلى حمایة الصحة العامة والإبقاء على السوق الموحدة في ھذا الوقت من الأزمة.


إقرأ أيضاً: ترامب يسعى لاستقطاب شركة ألمانيّة تعمل لإنتاج لقاح كورونا


وكان قد قال المدير العام لمنظمة الصحة العالمية، الجمعة الماضية، إنّ أوروبا أصبحت "البؤرة" الجديدة لوباء كورونا المستجدّ، مطالباً الدول التحقّق من كل حالة وعزلها وإخضاعها لفحص ومعالجتها. وسائل الحماية الطبيّة 


وصرّح تيدروس أدهانوم غيبرييسوس لوسائل إعلام خلال مؤتمر صحفي افتراضي: "إنّ أوروبا حالياً هي بؤرة وباء كوفيد 19 العالمي"، منوّهاً إلى أنّ عدد الحالات التي تسجل يومياً يفوق عدد الحالات اليومية التي سجلت في الصين خلال ذروة انتشار المرض.


ونّوه إلى أنّ خمسة آلاف شخص فقدوا حياتهم، وهي محطة مأساويّة، وذكر، إن أوروبا الآن لديها حالات إصابة ووفيات بالفيروس أكثر من بقية العالم مجتمعاً، ما عدا الصين، ووفق جيبريسيوس، فإنّ المنظمة ستبدأ خطة استجابة وتضامن لمكافحة المرض.


ليفانت-وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!